فوز مثير لسلة القادسية على الجهراء

نشر في 20-10-2017
آخر تحديث 20-10-2017 | 00:04
صراع تحت السلة للتسجيل  (تصوير نوفل إبراهيم)
صراع تحت السلة للتسجيل (تصوير نوفل إبراهيم)
حقق فريق القادسية فوزا مثيرا على نظيره الجهراء بنتيجة 84-83، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي النصر، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من عمر الدور التمهيدي لدوري السلة، التي شهدت أيضا تغلب النصر على العربي 71-55، والساحل على الصليبيخات 56-55، واليرموك على التضامن 54-51.

بهذه النتائج ارتفع رصيد القادسية والنصر والساحل واليرموك إلى 4 نقاط، والجهراء إلى 3، والصليبيخات والتضامن إلى نقطتين.

وجاءت مباراة القادسية مع الجهراء متوسطة المستوى، إلا أن الإثارة كانت حاضرة، نظرا لتقارب المستوى، حيث تبادل الفريقان التسجيل والتقدم في الربع الأول، الذي انتهى بالتعادل 21-21.

وواصل الفريقان تبادل التقدم في الربع الثاني، بتألق ناصر الظفيري وعبدالعزيز الحميدي من القادسية، في الاختراق والتسجيل، بينما كانت خطورة الجهراء عبر تحركات تركي حمود وأحمد سعود، لكن تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، الى جانب تألق لاعبي القادسية في اللعب السريع أنهى الربع لمصلحة الأصفر 47-42.

واستطاع الجهراء العودة للمباراة في الربع الثالث، بعد أن أدرك التعادل 51-51، إلا أن الربع الثالث انتهى بتقدم الأصفر 65-64.

ولم يختلف الربع الرابع عن سابقه في الإثارة، ليتمكن الأصفر من حسم اللقاء لمصلحته ويخرج فائزا 84-83.

أدار اللقاء الحكام عماد صقر ومحمد سبتي وأسامة شوقي.

تقرير عن صالح اليوسف

ولم تخل المباراة من الاحداث المؤسفة، بعدما حاول صالح اليوسف التهجم على الحكم عماد صقر، بسبب احتسابه الخطأ الخامس الشخصي عليه في آخر دقيقة من عمر المباراة، وتلفظه على الحكام بألفاظ غير مقبولة، ولولا تدخل العقلاء لحدث ما لا تحمد عقباه، وستقوم لجنة المسابقات ببحث تقرير الحكم في اجتماعها غدا.

خطأ المدرب سابت هدزيتش

من غير المعقول أن يشرك مدرب الجهراء البوسني سابت هدزيتش عبدالله الصراف في الربع الثالث رغم حصوله على 4 أخطاء شخصية، وادى ارتكابه الخطأ الخامس في نفس الربع إلى خروجه في وقت مبكر.

كما أن إصرار مدرب القادسية على دفاع المنطقة "الزون" طوال الربع الرابع، رغم إبداع لاعبي الجهراء في التسجيل من الخارج، لا يمكن أن يفهمه أي شخص يتابع المباراة.

back to top