«شيخ جاكسون» ينعش الصالات السينمائية المصرية... و«الخلية» يواصل تصدر الإيرادات

نشر في 20-10-2017
آخر تحديث 20-10-2017 | 00:00

نجح فيلم «شيخ جاكسون» في تحقيق إيرادات جيدة أنعشت دور العرض المصرية خلال الأسابيع الماضية، بعدما نجح في تجاوز حاجز 6 ملايين جنيه في أقل من أسبوعي عرض، وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته أحمد الفيشاوي مع أحمد مالك وماجد الكدواني، ويشارك فيه عدد من الفنانين كضيوف شرف، منهم بسمة وياسمين رئيس ودرة.

وجاء نجاح «شيخ جاكسون» متزامنا مع استمرار أفلام عيد الأضحى في تحقيق إيرادات جيدة بالصالات، لكن بقيت صدارة شباك التذاكر حاليا من نصيب جاكسون بأعلى إيراد يومي بين مختلف الأعمال المطروحة، سواء العربية أو الأجنبية، بينما تواصل الشركة المنتجة للفيلم حملتها الدعائية، مع تأكد استمراره في الصالات حتى نهاية الشهر المقبل على الأقل.

وواصلت أفلام موسم عيد الأضحى تحقيق إيرادات جيدة، خاصة فيلم «الخلية» الذي يتقاسم بطولته أحمد عز مع محمد ممدوح وأمينة خليل وياسر المصري، حيث حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 50 مليون جنيه، محافظا على صدارته لأفلام الموسم، كما حافظ الفيلم بسبب الإقبال الجماهيري على وجوده في نحو 90 دار عرض مصرية، ليكون الفيلم الأكثر تواجدا في الصالات المصرية.

وفي المركز الثاني حافظ فيلم «الكنز»، الذي يقوم ببطولته محمد سعد، ومحمد رمضان، وروبي، وهند صبري بإيرادات وصلت إلى 21 مليون جنيه تقريبا، علما أن بعض الصالات بدأت رفع الفيلم منها، بسبب ضعف الإقبال الجماهيري وطرح مجموعة من الأفلام الأجنبية التي تلقى نسبة مشاهدة أكبر.

أما فيلم «خير وبركة»، الذي يقوم ببطولته علي ربيع ومحمد عبدالرحمن، فحقق إيرادات وصلت إلى 11 مليون جنيه تقريبا، وهي نفس الإيرادات التي اعتاد علي ربيع تحقيقها بأفلامه، بينما ساهم تسريب الفيلم عبر الإنترنت في تقليل إيراداته، ورفعه من عدة صالات، بينما لم تفلح محاولات السبكي لعرضه في عدد من البلاد العربية التي لم يطرح بها الفيلم، بعد توافر نسخة جيدة منه عبر الإنترنت.

وحقق فيلم «أمان يا صاحبي» لصوفينار وسعد الصغير إيرادات وصلت إلى 5 ملايين جنيه، وهي إيرادات جيدة مقارنة بالإيرادات الضعيفة التي حققها الفيلم خلال أيام العيد، في حين حقق فيلم «شنطة حمزة»، الذي يقوم ببطولته حمادة هلال مع يسرا اللوزي، إيرادات وصلت إلى 3.5 ملايين جنيه فقط، وهي إيرادات أقل من أعمال حمادة السينمائية في الفترة الأخيرة.

وتعرض الفيلم لانتقادات واسعة بسبب ضعف مستواه الفني، إضافة إلى كثرة الأخطاء الإخراجية التي ظهرت على الشاشة، علما أن الشركة المنتجة حاولت تكثيف الحملة الدعائية بعد انتهاء موسم عيد الأضحى، أملا في استمراره فترة أطول، لكنها لم تنعكس إيجابا على الإقبال الجماهيري.

وتذيل فيلم «بث مباشر»، الذي يقوم ببطولته سامح حسين، إيرادات الموسم، حيث حقق إيرادات وصلت إلى مليوني جنيه تقريبا، وهي نفس معدل الإيرادات الذي اعتاد سامح تحقيقها في مشاريعه السينمائية بالسنوات الأخيرة.

back to top