الحبس سنتين مع وقف التنفيذ لمرددي خطاب البراك

نشر في 20-10-2017
آخر تحديث 20-10-2017 | 01:18
الإعلامي سعد العجمي
الإعلامي سعد العجمي
أيدت محكمة الاستئناف، أمس، حكم محكمة أول درجة بحبس عدد من المواطنين، بينهم الإعلامي سعد العجمي والناشط عباس الشعبي، سنتين مع الشغل، وأمرت المحكمة بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، يلتزم فيها المتهمون بحسن السير والسلوك وعدم معاودة الجريمة مستقبلاً.

وتأتي إدانة المتهمين من المحكمة على خلفية اتهامهم من النيابة العامة بالإساءة الى سمو الامير والعيب على صلاحياته والطعن بمسند الامارة، وذلك على أثر ترديدهم للخطاب الذي ألقاه النائب السابق مسلم البراك، والذي حكم عليه بالسجن عامين مع الشغل والنفاذ. وعلى صعيد آخر، قررت محكمة الجنح المستأنفة، أمس، وقف تنفيذ عقوبة الحبس سنة عن ثلاثة اطباء سبقت ادانتهم بواقعة اهمال طبي نتج عنه وفاة طفلة، وقررت المحكمة ارجاء النظر الى 16 نوفمبر المقبل للحكم، مع اخلاء سبيل الاطباء.

وترافعت عن الاطباء دفاع الجمعية الطبية المحامية أطياب الشطي التي طالبت بوقف تنفيذ العقوبة الصادرة من محكمة اول درجة، كما أكدت أن الاسباب المطروحة من قبل الادعاء العام لا يمكن الجزم بأنها هي المؤدية الى الوفاة، فضلا عن ان تقرير اللجنة الثلاثية بوزارة الصحة والتحقيقات الادارية والفنية أكد أنه لا يوجد ثمة خطأ طبي او اهمال او تقصير تسبب بالوفاة، كما ان عدم توفير الأجهزة في المستشفيات هي مسؤولية وزارة الصحة والمالية، لا مسؤولية الأطباء العاملين هناك.

back to top