خاص

نائبة رئيس رابطة «GUST» لـ الجريدة•: تحويل المحاضرات إلى إلكترونية على رأس مطالبنا

ضرورة الاستعجال في بناء مواقف متعددة الأدوار لحل المشكلة المرورية

نشر في 20-10-2017
آخر تحديث 20-10-2017 | 00:05
وفد الرابطة خلال اجتماعه مع الطحيح
وفد الرابطة خلال اجتماعه مع الطحيح
أكدت نائبة رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) فاطمة الرشيد أنها قدمت مطالبات عدة، خلال اجتماعها مع رئيس مجلس أمناء الجامعة د. سالم الطحيح، بحضور أعضاء الرابطة، وأبرزها مقترح طرح مواد online hybride courses، بحيث تكون آلية المحاضرات إلكترونية، سواء مباشرة أو مسجلة، حسب رغبة أستاذ المادة.

وقالت الرشيد، لـ"الجريدة"، إن المقترح يتضمن أن تكون الاختبارات إما بالجامعة أو إلكترونية حسب رغبة الدكتور، مؤكدة أن هذا النظام تتبعه أغلب الجامعات العالمية لمساعدة الطالب وعضو هيئة التدريس في الوقت نفسه، فهناك الكثير من الطلبة يعانون عدم توافر الشعب، ما يجعل الطالب يتأخر في تخرجه.

وطالبت بالاستعجال في بناء مواقف سيارات متعددة الأدوار، لتكفي أعداد الطلبة المتزايدة بالجامعة، والتخفيف عن الطلبة مشكلة الازدحام المروري بالجامعة، وضرورة الاستعجال في بناء مبنى الهندسة، وإدراج تخصصات الهندسة ضمن التخصصات المطروحة بالكلية لإعطاء فرصة أكبر للطلبة في دراسة المجالات التي يرغبون فيها.

وثمنت حسن استقبال د. سالم الطحيح، ورحابة صدره في الاستماع إلى مطالبات ابنائه الطلبة، مؤكدة أن الرابطة تقوم بدورها دائما بإيصال صوت الطلبة الى المسؤولين في الجامعة والدولة.

back to top