صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3605

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الزياني» تكشف عن بنتلي Continental GT الجديدة كلياً

الجريدة. حضرت حفل إطلاقها في مركز جابر الأحمد الثقافي

بغزل لم تستطع العينان مقاومته، كشفت شركة الزياني للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بنتلي في البلاد، عن مفاتن Continental GT الجديدة كلياً بعد خروجها بحلّة ملكية مختلفة يكسوها أجود أنواع الجلود الناعمة وتغطيها أعلى التقنيات الحديثة تحت إشراف يدوي معدود ومحدود. "الجريدة" حضرت حفل إطلاق الإنكليزية "بنتلي" بعد خروجها هذا العام وسط حزمة تغييرات جذرية تخطف القلب بعد خروجها بمحرك 12 سلندرا مصنوع ومطور يدوياً يقترن للمرة الأولى مع نظام ناقل حركة 8 سرعات نحو تبديلات أكثر سرعة وفعالية.

في حفل ضخم على مستوى البلاد، أزاحت شركة الزياني للسيارات (الوكيل الحصري لعلامة بنتلي في الكويت) الستار عن Continental GT الجديدة كليا 2018، في مركز جابر الأحمد الثقافي "دار الأوبرا"، وسط حضور إعلامي كبير وسط مديري الشركة المحليين والإقليميين. تخلله إلقاء عدة كلمات تضمنت شرحاً تفصيلياً عن مزاياها الحديثة ومواصفاتها الحصرية.

وجاء الجيل الثالث الجديد من سيارة Bentley Continental GT في بريطانيا بتصميم وتصنيع وابتكار الأعمال اليدوية البارعة لتجمع بين كفاءة الأداء المركز المفعم بالحيوية والفخامة المتقنة يدوياً وأحدث التقنيات المتطورة، وذلك لأجل ابتكار أرقى سيارة فاخرة عالية الأداء يتم إنتاجها على الإطلاق.

اقتران مختلف

تم تجهيز سيارة Continental GT الجديدة بنسخة محسنة وجديدة كليا من محرك Bentley الشهير نوع W12 TSI سعة 6.0 لترات وبشاحن توربيني توأمي، وهو يقترن لأول مرة مع نظام نقل حركة ذي 8 سرعات مع قابض مزدوج، مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وفعالية.

فقد تم تصميم وتطوير وتصنيع محرك W12 TSI يدوياً في كرو، وهو يُعتبر المحرك الأكثر تطوراً في العالم بفئة محركات الـ12 سلندرات. وتعني الهيئة التصميمية الفريدة على شكل حرف "W" أن المحرك أقصر بنسبة 24 في المئة من نظيره محرك V12، وهو ما يعود بالنفع على مستوى توزيع الوزن وزيادة مساحة المقصورة القابلة للاستعمال.

وتستخدم مجموعة توليد الحركة أحدث تقنية للتحكم بالمحرك، مع 300 عملية حسابية برمجية في الثانية. ويولد هذا المحرك 635 قوة حصانية (626 bhp) وعزماً قدره 900 نيوتن-متر (664 رطلا. قدما)، مما يمكن Continental GT من التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثوان (0 إلى 60 ميلا/ساعة في غضون 3.6 ثوان)، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/ساعة (207 أميال/ساعة)*.

ويستخدم الشاسيه المتكيف الجديد والمتقدم تقنياً نظام القيادة الديناميكي (Dynamic Ride System) الذكي بجهد 48 فولت من Bentley لضمان قيادة تجاوبية وتحكم استثنائي ومستوى عال من الأداء في شتى ظروف الطرق. ويتحكم النظام الجديد بمستوى راحة القيادة والتأرجح الجانبي وتلطيف حدة الحركة الشديدة وتخفيفها على الركاب، وكذلك يولد شعوراً بدقة أداء السيارة من دون أي جهد.

تصميم مفعم بالقوة

أما التصميم الخارجي المفعم بالقوة، والذي تم ابتكاره باستخدام التقنية الثورية، فينتج عنه جسم سيارة خفيف الوزن ومتين في الوقت ذاته. وتم تركيب المحرك في موضع أقرب للخلف لتحسين توزيع الوزن، مما يؤدي إلى توفير أداء ديناميكي متمحور حول السائق.

وبوجود أربعة مقاعد وتوافر سِعة محسنة لتحميل الأمتعة لضمان إمكان الاستخدام الفعلي على أرض الواقع، فإن المقصورة الفارهة لسيارة Bentley Continental 2+2 GT الجديدة من أربعة مقاعد (2+2) تزخر بتفاصيل استثنائية، مثل تصميم الجلد الجديد على شكل "ألماس في ألماس"، إضافة إلى هذا، تم بذل كثير من الجهد لتحقيق التناغم بين باقة شاملة من 15 لونا ضمن الكسوات الجلدية والسجادات.

تطور الجينات التصميمية

يرتكز التصميم الخارجي لسيارة Continental GT الجديدة على رؤية جريئة جديدة متميزة بكونها تماماً من Bentley. ويسهم جسم السيارة الجديد كليا والمواد الحديثة في تقليل الوزن بما يزيد على 80 كيلوغراماً مقارنة بسيارة Continental W12 السابقة.

تم تصنيع السطح الخارجي من الألومنيوم باستخدام تقنية التشكيل الفائق (Super Formed technology)، وهي تقنية دقيقة تستخدم الألومنيوم المسخن حتى درجة حرارة 500 مئوية، وقد سبق استخدامها في تصنيع رفارف Bentley. وتسمح هذه الطريقة للمصممين باستلهام خطوط هيكلية للجسم أكثر تعقيداً وحادة القسمات وبنية عضلية جانبية أكثر عمقاً ومصقولة بإبداع. وتعد Continental GT أول سيارة يتم إنتاجها على الإطلاق بجوانب هيكلية كاملة مصنوعة من خلال عملية التشكيل الفائق.

تستخدم مجموعة الأضواء في Continental GT أحدث تقنيات مصفوفة مصابيح LED (LED Matrix)، لكن تصميم المصابيح الأمامية هو ما أكسبها فعليا تميزاً وتفرداً. فالأسطح الداخلية مستوحاة من شكل أرقى الأكواب الزجاجية كريستالية القطع، وهي تتسم بالشفافية مع حواف واضحة المعالم تلتقط الضوء المشع عليها كحجر الماس.

صناعة يدوية

تبرِز مقصورة Continental GT الجديدة خبرة Bentley منقطعة النظير في الاستخدام الموثوق للمواد الحقيقية، بدءا من أصناف الجلود الطبيعية فائقة الجودة، وصولا إلى القشور الخشبية النادرة المستخرجة من مصادر مستدامة – بما في ذلك قشرة خشب السنط، أحدث قشرة خشبية من Bentley – والتفاصيل الكرومية المصقولة يدويا. ولأول مرة تقدم خيارات القشرة الخشبية المزدوجة الفريدة. ويجري استخدام أكثر من 10 أمتار مربعة من الخشب في كل سيارة Continental GT، ويستغرق ابتكار وتركيب التجهيزات الخشبية يدويا 9 ساعات.

وُضِعت اللمسات النهائية للكونسول الأوسط، بحيث يتناسق مع الواجهة السفلية للوحة العدادات، غير أنه يمكن تخصيصه بلمسات نهائية تقنية جديدة مستوحاة من تصميم الأسطح الميكانيكية الدقيقة داخل أرقى الساعات الآلية السويسرية، والمعروفة باسم "كوت دي جنيف" أو بالفرنسية بـ Côtes de Genève. وهذا السطح – الأول من نوعه في عالم السيارات – تتم معالجته آلياً على قطعة من الألومنيوم بسمك 0.6 ملم، ويصنع من خلال المعالجة الآلية من جانب إلى جانب، بهدف ابتكار نموذج تصميمي طولي. يبلغ عرض كل صف 5 ملم، وتتم معالجته آلياً بشكل زاوي لإضفاء لمسة نهائية فعلية ثلاثية الأبعاد، ومع كل شوط للآلة يتم تشكيل تدريج دقيق بمقدار 0.5 ملم.

«الزياني» أقدم وكلاء المنطقة

كشف مدير التسويق في المكتب الاقليمي لـ "بنتلي"، فراس قندلفت، أن شركة الزياني للسيارات من أقدم وكلاء شركة بنتلي الأعزاء في المنطقة لأكثر من 60 عاماً، قائلا: "نحن سعداء كثيراً بتعامل إخواننا في دولة الكويت، وهم شركاء معنا أكثر مما هم وكلاء".

وقال قندلفت لـ "الجريدة" إن حفل إطلاق بنتلي Continental GT الجديدة كلياً في الكويت يعتبر الثاني في المنطقة، وبعد إطلاقها في الشرق الاوسط بمدينة دبي، نزولا عند أهمية عملاء الكويت بعد إطلاقها رسمياً الشهر الماضي في معرض فرانكفورت، مضيفا: "نشكر شركة الزياني، وخاصة السيد نائل الزياني، على تعاونه اللامحدود معنا، وتجهيزهم الحفل الرائع مع تدشين أول فعالية في مركز جابر الثقافي، وهو مشروع جديد لدولة الكويت، ونأمل أن تلبي السيارة الجديدة رضا عملائنا في الكويت".

الزبن لـ الجريدة.: أسعارها تبدأ من 75.450 ألف دينار

كشف مدير مبيعات "بنتلي" في شركة الزياني للسيارات، عبدالرحمن الزبن، أن "الزياني" بدأت باستقبال طلبات الشراء على بنتليContinental GT الجديدة كليا، مبينا أنها ستصل الى البلاد بين أبريل ومايو من العام المقبل، لافتا الى أن أسعارها تبدأ من 75.450 ألف دينار.

وعن العروض، قال الزبن لـ "الجريدة" إن بنتلي Continental GT الجديدة كليا تضم عروضا حصرية ولأول مرة من خلال توفير صيانة مجانية لمدة 3 سنوات، الى جانب كفالة مجانية 3 سنوات ومفتوحة.

ديناميكيات القيادة

من خلال نظام Bentley للتحكم بديناميكيات القيادة Drive Dynamics Control، يمكن الاختيار من بين أنماط قيادة مختلفة: النمط المريح (Comfort)، أو نمط Bentley، أو النمط الرياضي (Sport)، حيث يتم تعديل نظام التعليق والمحرك وصندوق التروس وأنظمة الشاسيه الأخرى بما يتناسب مع نمط القيادة المختار. ويمكن للسائق تخصيص الإعدادات الديناميكية الخاصة به.

18 وضعية

ترسي المقاعد القابلة للضبط ضمن 18 وضعية في سيارة Continental GT الجديدة معايير جديدة في قطاع السيارات فيما يتعلق بالراحة والرقي. وتسمح الألواح الوسطى الناعمة بتوفير أقصى فعالية لوظائف التبريد والتدفئة والتدليك، في حين يحتفظ فرش المقاعد بنمط تطريز Bentley المميز.

تشغيل المحرك

عند الضغط على زر تشغيل المحرك، تنزلق القشرة الخشبية الموجودة في منتصف لوحة القيادة بهدوء إلى الأمام، ثم تدور لتكشف عن أكبر شاشة لمسية على الإطلاق من Bentley، ألا وهي وحدة عرض الوسائط المتعددة MMI الرقمية مقاس 12.3 بوصة بجودة شاشات الرتينا، وهي مصممة بأناقة من قِبَل Bentley مع شاشة رئيسة قابلة للتهيئة من العميل و3 نوافذ قادرة على عرض الوظائف المفضلة لدى السائق، وعلى سبيل المثال لا الحصر الملاحة والوسائط والهاتف.

كعادتها سباقة

كعادتها تقتنص "الزياني" الفرص لتطلق بنتلي الجديدة في قاعة مؤتمرات مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي لتليق باستقطاب هذا النوع من المركبات الفاخرة، لتصبح سباقة كأول جهة تستغل المنصة الفاخرة في المركز، تزامناً مع افتتاحها، والتي تكشف عن عمق الاستعدادات غير المسبوقة من منظمي الوكالة.