حمدي الميرغني: «مسرح مصر» قائم على الارتجال

نشر في 18-10-2017
آخر تحديث 18-10-2017 | 00:00
حمدي الميرغني
حمدي الميرغني
حلّ الفنان المصري حمدي الميرغني ضيفا على مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي للحديث عن تجربته الفنية في جلسة حوارية أدارها مفرح الشمري.

وقال الميرغني: «أعتبر الكويت بلدي الثاني، وسعيد بوجودي هنا خصوصا إننا كفرقة مسرح اعتدنا ان نعرض سنويا هنا حيث لقاء الجمهور الكويتي والتفاعل الجميل معه».

وعن مشاركته في المهرجان، أكد أن «لا أحد ينكر أهمية مهرجانات المسرح، فحدث مثل هذا يساهم في تلاقي الثقافات العربية المختلفة، كما أننا نكتسب خبرات عدة من متابعة العروض المختلفة».

وحول دور المخرج خالد جلال في حياته، أوضح أن «البذرة الأولى لمشروع تياترو مصر كان يقف وراءها المخرج جلال، كما أن جميع الممثلين الشباب في مصر أصحاب الحضور المميز هم من خريجي مركز الإبداع الذي يديره المخرج خالد جلال».

وعن سر نجاح مسرح مصر، أكد أن «العمل بالوسط الفني رزق، نحن أنفسنا اصحاب المشروع فوجئنا بالنجاح، وربما يرجع الأمر لأن المشروع قريب من الناس»، مضيفاً أن «الفنان أشرف عبدالباقي فند عيوب المسرح في مصر بشكل عام، ومنها ارتفاع قيمة التذكرة وطول مدة العروض، فقرر أن يعالجها من خلال مسرح مصر».

وبشأن الارتجال في مسرح مصر، قال الميرغني إن «المشروع كله قائم على الارتجال، والمخرج نادر صلاح الدين يطرح فكرة ونبدأ في صياغتها عبر مشاهد مختلفة»، مشيراً إلى أن فرقة مسرح مصر تعمل كأسرة واحدة، وأن مفهوم النجومية لا يرتبط بأشخاص، بل بجهد جماعي يبذل على الخشبة لإسعاد الجمهور.

back to top