صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بهبهاني» تكشف عن سوبارو XV 2018 الجديدة كلياً

الجريدة. حضرت حفل إطلاقها في الكويت

كشفت شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني وكلاء سوبارو في البلاد عن سوبارو XV الجديدة كلياً لعام 2018 في حفل مميز وسط حضور إعلامي كبير. و«الجريدة» اختارتها لكم اليوم في صفحة السيارات للحديث عن مميزاتها بعد خروجها بحلة مختلفة ومواصفات غير مسبوقة.

في حفل مميز، أسدلت شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني وكلاء سوبارو في الكويت مساء أمس الستار عن سوبارو XV 2018 الجديدة كلياً، وذلك في معرض سوبارو الكائن في منطقة الري بحضور عدد من عملاء سوبارو المميزين و مديري الشركة، إضافة إلى ممثلي أهم الوسائل الإعلامية والصحافية في البلاد.

وجاءت سوبارو الجديدة كلياً بعد تجديد 80 في المئة من أجزاء محرك Boxer المتعاكس أفقياً، ذي الحقن المباشر بسعة 2.0 لتر مقارنة بالمحركات السابقة، التي تتم تهويتها طبيعياً. المحرك الجديد هو أخف وزناً، ويوفر المزيد من القوة مع تعزيز كفاءته في استهلاك الوقود.

وزودت سوبارو الجديدة بناقل الحركة Lineartronic يعمل على ضبط وضعيته على أي نسبة ضمن نطاقه بمرونة وخفة لتعزيز أداء التسارع والكفاءة في استهلاك الوقود، وتم تقليص ضوضاء المحرك وناقل الحركة والاهتزازات بشكل كبير، لتجربة قيادة أكثر ديناميكية.

وإضافة إلى نظام قيادة سوبارو الفريد من نوعه على جميع العجلات، تم تجهيز XV الجديد بوضعية قيادة X-MODE التي تزيد من قدرة القيادة من خلال تحسين التحكم المتكامل للمحرك ونظام الدفع الرباعي والمكابح لتوفير تحكم إضافي عند انزلاق الإطارات على الأسطح الزلقة أو النزول عن المنحدرات فاقدة قدرتها على الجر.

وتم تعزيز التصميم الفريد لـ XV وفقاً لفلسفة x SOLID الديناميكية الخاصة بسوبارو ليجمع بين المظهر القاسي والرياضي بذكاء، كما تم إدخال تحسينات وظيفية عالي الجودة لكل من التصميم الداخلي والخارجي.

تصميم مختلف

يوفر الشكل العريض والمنخفض انطباعاً رياضياً، ويعزز من مظهر مجموعة سيارات سوبارو، من الشبك السداسي الأضلاع إلى المصابيح الأمامية بتصميم عين الصقر. ويتدفق التصميم بسلاسة من دعاميتها الأمامية إلى دعاميتها الخلفية مانحاً إياها شكلاً انسيابياً فريداً. كما يعكس تصميم كل من الشبك الأمامي وأسفل المصد المطلي باللون الأسود المطفي الشخصية القاسية والمتأهبة للطرق الوعرة ووظائف سيارات الدفع الرباعي.

وتمتد خطوط التصميم البارزة من قوس العجلات الأمامية إلى الكتف الخلفي ويرتفع بقوة، مضيفاً الديناميكية إلى شكلها الجانبي. أقواس العجلات الموسعة تشير إلى خصائص القدرة التي يوفرها نظام سوبارو للدفع الموزع بشكل متساو على جميع العجلات بالسيارة، الذي ينتهي بالطلاء الأسود المطفي.

وفي الحديث عن الشكل العريض والمنخفض المطبق على التصميم الأمامي يمتد إلى المصابيح الخلفية، وقد تم طلاء جوانب الزجاج الخلفي مع الجناح العلوي باللون الأسود لتكتمل انسيابية المظهر الخلفي مع الطلاء الأسود غير اللامع على المصد الخلفي، وبذلك تكتسب سوبارو XV 2018 الجديدة طابعاً متنوعاً يدل على بأسها وقدرتها العالية.

داخلية مميزة

تم تطوير مقاعد السيارة لتصبح محيطة بالجسم بغرض تحسين الجودة كما أضيف لها تقليم رمادي لتعزيز طابعها وتم تجهيز السيارة بشاشة 8.0 بوصات تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه، مع ميزة ربط الهاتف الذكي، إضافة إلى التصميم الداخلي المطور، تم تعزيز خصائص سوبارو المميزة من جميع النواحي لتشمل تعزيز مجال الرؤية، ورحابة المقصورة، وزيادة حجم استيعاب الصندوق الخلفي، وتم تطوير XV الجديدة كلياً من زوايا متعددة لتحقيق شعور ديناميكي معزز.

وأيضاً تم تحسين نظام التوجيه والدواسات، استجابة السيارة، وتعزيز عزل الضوضاء والاهتزاز لتحقيق تجربة إيجابية للسائق. كما تم تعزيز قدرتها على الطرق الوعرة وضعية X-MODE.

وفي الحديث عن الهيكل والشاصيه، فقد زودت القاعدة الجديدة بما يجعلها تزيد الصلابة بشكل كبير في جميع أنحاء الجسم والهيكل "بنسبة تترواح من 70-100 في المئة زيادة عن النماذج الحالية".

وأدرجت تحسينات كبيرة على نظام التعليق، للمساعدة على تحقيق مركز الثقل "الجاذبية" بارتفاع أكثر أنخفاضاً لا يتجاوز 22 سم عن سطح الطريق مما يعزز من دقة التحكم والتوجيه، وهذه الدقة المتطورة تتيح المحافظة على القيادة بخط مستقيم وتحسین الأداء.

وتم تحسين الصلابة الالتوائية بنسبة 70 في المئة عن النماذج الحالية من خلال تحسين إطار الهيكل والمفاصل، هذا يوزع الرنين والتشويه في جميع أنحاء الجسم للحد من الاهتزازات وتم إضافة فرامل انتظار "هاند بريك" إلكترونية لمزيد من الراحة.

أنظمة الأمان

يواصل أداء "سوبارو" للسلامة تحقيق أعلى المعدلات من قبل منظمات خارجية، وقد اعتمدت سوبارو XV الجديدة تقنيات مبتكرة لزيادة تعزيز سلامتها بما في ذلك قاعدة جديدة ونظام السلامة الوقائية المتقدمة Eyesight لضمان تحقيق XV لمستويات سلامة عالية.

وفي الأمان المباشر، جاءت القاعدة الجديدة لتحقق مركز ثقل "جاذبية" أكثر انخاضاً بـ 5 ملم عن النماذج الحالية، جنباً إلى جنب مع التحسينات الرئيسية في الصلابة وتطوير نظام التعليق، وهذا يعزز من قدرات XV على حفض الضوضاء وتجنب المخاطر التي تواجهك على الطريق مع أداء رياضي أكبر، في حين جاء الأمان غير المباشر، تم تعزيز نظام امتصاص طاقة الصدمة بنسبة 40 في المئة عن الموديلات الحالية بفضل الهيكل المدعم بحلقات دائرية معدنية مقساة تمتاز بتحملها الشديد عند التصادم.

النبر لـ الجريدة.: أسعارها تبدأ من 5999 ديناراً

كشف المدير العام لسوبارو طارق النبر لـ"الجريدة" ان أسعار سوبارو XV 2018 الجديدة تبدأ من 5999 ديناراً كويتياً، مبيناً أن الشركة تقدم لدى عملائها في الكويت كفالة مدة 3 سنوات أو 100 ألف كلم أيهما أقرب، مبيناً أنها متوافرة في الكويت بجميع ألوانها من المصنع.

وخلال الحفل، قال النبر في كلمته مساء أمس خلال الافتتاح: " تعتبر سوبارو XV سيارة كروس أوفر عصرية صممت بذكاء لتجمع بين هيكل مركبات الـ SUV المدمج وبين القدرة وأسلوب نظام الدفع الرباعي المتوازي على العجلات الأربعة Symmetrical All Wheel Drive، لها بنية قوية قاسية ورياضية في نفس الوقت، وهذا ما يميز سوبارو عن باقي منافسيها، وهو يقدم أداء عالياً بكل المقاييس في مختلف المناطق الحضارية والوعرة".

" توفر سوبارو XV الجديدة أداء على مستوى عالمي من حيث سلامة الاصطدام وتجنب الأخطار إذ زودت الآن بنظام Eyesight المتطور، فهي تمنح قائدها وركابها المزيد من الأمان مع تعزيز تصميمها الفريد وإمكانياتها على الطرق الوعرة.

ويمثل هذا النموذج أول عرض استراتيجي في أوروبا تحت رؤية إدارة الشركة لمنتصف خطة عام 2020 القائمة على توفير "المتعة وراحة البال" للعملاء".

السلامة الوقائية

توفر تقنية سوبارو لمجال الرؤية المبتكرة والمتقدمة لمساعدة السائقين، سلامة وقائية موثوقة للغاية وتساعد السائقين من خلال ميزات عديدة مثل التحكم الإستباقي للمكابح لتجنب التصادم، ونظام التحكم في السرعة القابل للتكيف، ونظام المساعدة لعدم الخروج عن المسار.

ويستخدم الشعاع العالي المؤازر من مدى الرؤية ويرفع مستوى الأمان للقيادة الليلية، إذ يتحول تلقائياً من الحزمة العالية إلى المنخفضة وفقاً لظروف الطريق بفضل كاميرته الأحادية.

وتأتي المصابيح الأمامية المستجيبة لحركة المقود تحرك شعاعها لليمين أو اليسار عند دخول المنعطفات أو عند التقاطعات لتوجيه الضوء نحو مسار القيادة، يستخدم سوبارو XV للمرة الأولى اثنين من ضوابط المصابيح، مما عزز الرؤية الليلية بشكل كبير وزاد من قدرات مجال الرؤية.

وتم تركيب نظام سوبارو للكشف عن المركبات الخلفية، الذي يوفر الكشف عن البقع العمياء، والمساعدة في تغيير المسار، المساعدة على الرؤية عند الرجوع للخلف مما يعزز السلامة الوقائية في كل جوانب السيارة.

مواصفاتها

●4.465 x 1.800 x 1.615 ملم الأبعاد (الطول x العرض x الارتفاع)

● 2.665 ملم قاعدة العجلات

● محرك بنزين رباعي الأشواط ذو 4 صمامات متعاكسة أفقياً، عمود كامة علوي 16 صماماً بنظام الحقن المباشر للوقود المحرك

● 1.995cc السعة

● 84 x 90 ملم التجويف / الشوط

● 156 قدرة حصانية الخروج الأقصى

● 196 نيوتن متر ( 20.0 كغم قوة – متر ) عزم الدوران الأقصى

● Lineartronic ناقل الحركة

● الدفع المتناسق بالعجلات الأربعة مع تجزئة عزم الدوران (AWD) منظومة القدرة

● 225/55 R18 حجم الإطارات

● 220 ملم أقصى ارتفاع عن سطح الطريق

تجديد %80 من أجزاء محرك Boxer ذي الحقن المباشر بسعة 2.0 لتر