الفنانة اللبنانية فيفيان مراد «متّهمة» بعدم احترام المواعيد

• ردّت بلباقة وهدوء على المذيعة التي طردتها

نشر في 18-10-2017
آخر تحديث 18-10-2017 | 00:03
فيفيان مراد
فيفيان مراد
بعدما تأخرت فيفيان مراد على موعد حضورها في برنامج «اللمة وما فما» المباشر، طردتها المذيعة عفاف الغربي مباشرة على الهواء بحجة أن مدة الحلقة انتهت. تفاعل كثيرون مع هذا الحدث، فأيد البعض المذيعة في حين وقف البعض الآخر إلى جانب الفنانة اللبنانية. امتنعت فيفيان مراد عن التعليق على الحادثة واكتفت بالإشادة على صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بتصوير حلقة مع الإعلامي طوني بارود على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال.
«من لا يحترمنا لا يحترم جمهوره، ونحن نرحب بالفنانين العرب الذين يحترمون مواعيدهم»، قالت المذيعة عفاف الغربي لفيفيان مراد التي وصلت متأخرة كثيراً عن موعد برنامج «اللمة وما فما» الذي كان من المفترض أن يستضيفها.

لم تطرح المذيعة التونسية على الفنانة اللبنانية إلا سؤالين لا علاقة لهما بالفن بل بالتأخير، وما إن انتهت مراد من الإجابة حتى أعلنت الغربي وصول الحلقة إلى نهايتها.

مراد أكّدت أنها لا تتحمل مسؤولية هذا التأخير، بل مديرة أعمالها وأن التنسيق لم يكن مع المذيعة مباشرة. وأضافت: «كلك ذوق للإتيان بي من أجل إسماعي هاتين الكلمتين». وغادرت الإذاعة بكل لياقة واحترام.

عفاف الغربي وبعدما استاءت على ما يبدو من تأخّر فيفيان مراد تقصدت إحراج الأخيرة عن قصد مباشرة على هواء إذاعة «شمس أف أم»، وهي انتظرت جاهزية الفنانة وراحت تشيد بالتزام الفنان راغب علامة بمواعيده رغم النجومية الكبيرة التي حققها، لتنتقل في كلامها قائلة: «ضيفتنا اليوم الفنانة فيفيان مراد التي كان من المفترض أن تصل في وقت أبكر»، مذكرة بأنّ ضيفها الأسبوع الماضي كان لطفي بوشناق الذي جاء وفق الموعد المحدد، وقالت: «لست معتادة التحدث على هذا النحو، ولكن يحز في نفسي أننا كإعلاميين تونسيين نستقبل الفنانين العرب بحب واحترام وتقدير وأحياناً لا يبادلوننا هذا الأمر». ثم توجّهت مباشرة إلى مراد التي بدت منصتة لما تقوله المذيعة: «لماذا هذا التأخير؟» فأجابتها: «أقدّر بأنك لست متفهمة لما حدث معي، أنا وإدارة أعمالي لم ننسّق معك شخصياً، وأعتذر عن هذا التأخير، لكنني لم أكن جالسة واضعة ساقاً فوق ساق».

لتعود وتسألها المذيعة: «ألا تعلمين أن البرنامج بث مباشر؟»، فأجابتها مراد بأنّ الشخص الذي نسق المقابلة مع الإذاعة هو من سبّب لها التأخير. فختمت المذيعة قائلة: «مرحباً بك في تونس، شكراً لك، الوقت انتهى بالنسبة إلينا، موفقة إن شاء الله في مسيرتك، شكراً لك على الحضور».

رأي المذيعة

وكتبت عفاف الغربي على حسابها الشخصي في «فيسبوك» شارحة موقفها: «كلّ الفنانين من تونس أو من العالم العربي الذين مروا ببرامجي تلفزة وإذاعة، يعلمون جيداً أنهم يجدون مني كلّ الاحترام والترحيب فأنا لم أكن أبداً من المشاكسين أو الاستفزازيين. ما يجمعني بضيوفي عملهم وإنتاجهم وكل حواراتي لا تتجاوز أبداً حدود اللباقة واللياقة والاحترام «.

وتابعت: «ولكن أن يكون برنامجك مباشراً ولديك دليل برنامج ثري بالفقرات في مواعيد محددة غير قابلة للتغيير، ولا للتأجيل وللتقديم، وأن تنسق مع ضيف على توقيت معين ليكون جاهزاً للبثّ المباشر، فإن أيّ تأخير سيؤثر في سير كل الحلقة، كذلك في الجزء الخاص بالضيف بطريقة أو بأخرى. عندما يكون التأخير طفيفاً فلا مشكلة، وعندما يكون المانع ظرفاً طارئاً فلا مشكلة. ولكن عندما يتجاوز التأخير الحدود كافة، من دون أي سبب، فهو ليس إلا قلّة احترام وعدم حرفية».

رأي الناس

تفاعل كثيرون مع هذه القضية على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، فشكر البعض المذيعة التونسية ومدحها بتكرار كلمة «برافو»، حتى أن ثمة من ذهب إلى حد القول إنها لقّنت فيفيان مراد درساً بطردها من البرنامج. في المقابل انتقدها كثيرون على سلوكها «غير الحضاري»، وذهب البعض إلى حد نعتها بالمذيعة الفاشلة ونعوتٍ أخرى كثيرة. ولكن الغربي ردّت بقولها إنها لم تطرد أحداً، وإنما «امتنعت عن إجراء الحوار على حساب الفقرات المتبقية في البرنامج».

عفاف الغربي أكّدت أنها امتنعت عن إجراء الحوار على حساب الفقرات المتبقية
back to top