الممثل المصري أشرف عبد الباقي: أفضِّل عرض أعمالي خارج رمضان

• «عائلة زيزو» مسلسل ممتع للأسرة

نشر في 18-10-2017
آخر تحديث 18-10-2017 | 00:04
يعود الفنان المصري أشرف عبد الباقي إلى الدراما التلفزيونية من خلال مسلسله الجديد «عائلة زيزو» الذي تأجّل عرضه خلال الفترة الماضية.
في دردشته مع «الجريدة» يتحدث عبدالباقي عن المسلسل وعروض فرقة «مسرح مصر» وغيرها من تفاصيل.
ما سبب تأخر عرض «عائلة زيزو»؟

سوّقت الشركة المنتجة المسلسل أخيراً للعرض على شاشة قناة dmc، وأوشكنا على الانتهاء من التصوير، إذ يتبقى عدد محدود من المشاهد. أما توقيت العرض فأمر لا علاقة لي به من قريب أو بعيد، وأنا لا أتدّخل في المسائل الإنتاجية.

لكن تردّد أن العمل رشح للعرض في رمضان؟

لا أشغل نفسي بتوقيت العرض بقدر انشغالي بالمضمون الذي أقدمه، وأعتقد أن العرض خارج رمضان أصبح أفضل من الحضور وسط مسلسلات عدة لا يحصل معظمها على حقه في العرض، وهو أمر يشعرني بالضيق.

لماذا تأخر الانتهاء من تصوير المسلسل؟

انتظرنا تعافي الأستاذ لطفي لبيب من الأزمة الصحية التي تعرض لها، وحرصنا على الاطمئنان عليه، فضلاً عن أن المشاهد المتبقية لم تكن كثيرة واستكملناها بشكل سريع بعد تعافيه كي لا نسبب له أية متاعب.

هل انزعجت من الاعتذارات التي طاولت العمل في البداية؟

ثمة أخبار غير صحيحة نشرت عن العمل في الترشيحات والممثلين، لكن في النهاية اختيرت أفضل العناصر للمشاركة فيه، وكانت أجواء التصوير إيجابية للغاية، وأعتقد أن المسلسل إذا حصل على فرصة جيدة في المشاهدة سيكون للجمهور رد فعل مختلف عنه، لا سيما أن مجهوداً كبيراً بّذل فيه ورؤية لتقديم عمل درامي ممتع لكل أفراد الأسرة.

هل تشعر بالرضا عن الدعاية الخاصة بالعمل؟

بالتأكيد، قامت dmc بحملة دعائية جيدة للمسلسل قبل طرحه، والدعاية جزء مهم من نجاح أي مشروع درامي جديد، ونسب المشاهدة التي حققتها القناة رغم قصر عمرها نسبياً بين بقية المحطات تجعلني أشعر بالاطمئنان على العمل.

«مسرح مصر»

تردّدت أخبار كثيرة عن الموسم الجديد من عروض «مسرح مصر». ماذا عنها؟

استغربت الضجة حول عروض الفرقة رغم النجاح الكبير الذي حققناه خلال الفترة الماضية. الفرقة مستمرة ولم يعتذر سوى عمر مصطفى متولي نظراً إلى ارتباطه بمشاريع أخرى تجعله غير قادر على الالتزام في التمرينات. بخلاف ذلك، مستمرون بطاقم العمل نفسه وسيعرض الموسم الجديد على شاشة mbc مصر قريباً.

هل طلبت منهم عدم إعادة العروض، خصوصاً أن هذا الأمر تكرّر في المواسم الماضية؟

توقيت العرض مرتبط بأمور تسويقية تدركها القناة جيداً وتتعامل معها. اتفقنا على تقديم 20 عرضاً جديداً على الشاشة. أما مواعيد العرض واختيار العروض فهي مسألة خاصة بالمحطة ولا أتدخّل فيها، وأشير إلى أن العروض تحقّق أعلى نسبة مشاهدة.

عروض خارجية

هل ستكرر تجربة تقديم العرض خارج القاهرة؟

قدمنا عروضاً ناجحة في الإسكندرية خلال العيد، وكنت سعيداً بها على المستوى الشخصي. لكن التحضيرات المستمرة ووجود ارتباطات أخرى في القاهرة تحول دون تنفيذ الفكرة بشكل متكرر، لأن فريق العمل لديه أعمال أخرى يصوِّرها في القاهرة فضلاً عن التمرينات للعروض المقبلة.

أبطال الفرقة منشغلون بعروض أخرى في التلفزيون والسينما، هل أثر ذلك في مشاركتهم في العروض الجديدة؟

لا مشكلة إطلاقاً في ذلك. تتوقّف العروض قبل رمضان بفترة ويمكنهم المشاركة في الأعمال التي يريدون درامياً وسينمائياً، والحقيقة أن ثمة حالة تعاون وحب بين أعضاء فريق العمل ولدينا رغبة في استمرار ذلك. يكفي أن أخبرك بأن أحداً لم يبرم أي عقد مع الفرقة ومع ذلك الجميع مستمر فيها، كذلك اتفقنا على أن يشارك كل ممثل في 15 عرضاً لإعطاء فرصة للبعض للحصول على راحة أو الانتهاء من أعمال أخرى.

هل ستقومون بجولات عربية خلال العام المقبل؟

لم نحدِّد أية خطوات مقبلة، بل نركز راهناً على العروض التي نقدمها بشكل منتظم. لكنّ نجاح هذه الجولات ورد فعل الجمهور العربي يشعراننا بسعادة كبيرة، وأعتقد أننا سنقوم بجولة مع انتهاء العروض كما اعتدنا سنوياً.

العودة إلى السينما

حول سبب غيابه عن السينما يقول عبد الباقي: «لم أتعمّد ذلك. بخلاف أنني أبحث عن عمل قوي طوال الوقت لأعود من خلاله، لدي دائماً ارتباطات فنية أخرى من مسرح ودراما، فضلاً عن أن العروض التي نقدمها تستغرق وقتاً طويلاً في التحضير والإعداد، خصوصاً أننا نقدِّم كل أسبوعين مسرحيتين جديدتين، وهو ليس أمراً سهلاً».

وعن عودته إلى السينما، قال: «لا أمانع من تقديم أي عمل جيد في السينما إذا وجدت فرصة مناسبة، خصوصاً أن ثمة أفلاماُ كثيرة جيدة تُقدّم خلال الفترة الراهنة».

dmc روّجت للمسلسل بحملة دعائية لافتة
back to top