خاص

الحسيني لـ الجريدة•: تعزيز ميزانية نظم المعلومات في الجامعة للسنة المالية المقبلة

«نراقب النظام الآلي يومياً لحمايته من الاختراق»

نشر في 18-10-2017
آخر تحديث 18-10-2017 | 00:02
مساعد نائب مدير جامعة الكويت لنظم المعلومات والتعليم عن بعد د. عمار الحسيني
مساعد نائب مدير جامعة الكويت لنظم المعلومات والتعليم عن بعد د. عمار الحسيني
كشف مساعد نائب مدير جامعة الكويت لنظم المعلومات والتعليم عن بعد د. عمار الحسيني، عن تعزيز ميزانية نظم المعلومات والتعليم عن بعد في الجامعة خلال السنة المالية المقبلة 2018/2019، والتي تتضمن عدة مشاريع، ومن أولوياتها حماية النظام الالكتروني، والاهتمام والحرص التام على سير العملية التعليمية الالكترونية ونظام التسجيل والقبول في الجامعة.

وأضاف الحسيني، في تصريح لـ"الجريدة"، إن انظمة حماية الجامعة تعتبر من الأنظمة المراقبة على مدار يومي، مما يساهم في حمايتها من أي عطل او اختراق من جانب "الهاكرز"، موضحا أن الجامعة تتعامل مع هجمات الهاكرز او الاختراق على النظام الالكتروني وتردعها في الوقت نفسه، حتى يكون النظام الآلي آمنا.

ولفت الى انه "لم نتلمس الى الان اي حالات هاكرز تسببت في اختراقات الحسابات الشخصية للطلبة، ولكن على الدارسين في الجامعة عدم الانصياع لمن يقول لهم إنه قادر على اختراق النظام الآلي للجامعة، وتغيير الدرجات والمعدل الفصلي والنهائي لهم".

وأوضح أن "لدى العديد من الاشخاص إمكانات كبيرة في اختراق الانظمة، إذ وجدنا العديد من الشركات العالمية تعرضت للاختراق من هاكرز"، لافتا إلى ان الاختراق يصنف في الكويت من الجرائم الالكترونية التي تنتهك خصوصية ونظام مؤسسات التعليم في الدولة.

وبين أن موضوع الاختراقات لا يقتصر فقط على النظام الالي للجامعة، "غير أن دورنا يكون في الحماية والمراقبة الدورية التي من خلالها نستطيع صد الهجمات في حال وجود شبهات في اختراق نظامنا الالكتروني".

وذكر أن هناك اجتماعات دورية بين ادارة نظم المعلومات وعمادة القبول والتسجيل في الجامعة، موضحا "اننا نخطر العمادة بالاستعداد التام لطلبات الطلبة المستمرين والمستجدين، والتي تكون على النظام الالكتروني للجامعة، ومن خلال هذه الاجتماعات نعطي المؤشرات التي تتعلق بعملية التقديم الإلكتروني التى كان مستواها للعام الدراسي الحالي ممتازا".

back to top