«تكنولوجيا المعلومات»: التوقيع الالكتروني يرفع مستوى الأمن في التجارة الإلكترونية

على هامش افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض «عرب نت»

نشر في 17-10-2017 | 16:39
آخر تحديث 17-10-2017 | 16:39
 جانب من الحضور خلال افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض «عرب نت»
جانب من الحضور خلال افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض «عرب نت»
أكد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي اليوم الثلاثاء ان التوقيع الالكتروني في القطاعين العام والخاص يرفع من مستوى الأمن والخصوصية بالنسبة للمتعاملين على شبكة الإنترنت لاسيما في مجال التجارة الإلكترونية والتوجه نحو مسار الحكومة الإلكترونية.

وقال المدير العام للجهاز بالإنابة قصي الشطي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض (عرب نت) ان الجهات الحكومية تستخدم حاليا التراسل الإلكتروني عبر منظومة شبكة الكويت للمعلومات (كي اي ان).

وأوضح الشطي استعداد الجهاز للتعاون مع كل الجهات الحكومية التي ترغب في انجاز التوقيع الالكتروني في مراسلاتها لاسيما ان المشروع يساهم في تسريع دورة العمل وتبادل المراسلات بدقة وسرعة وسرية لتأمين المعلومات والبيانات.

وبين ان مشاركة الجهاز في المؤتمر تأتي ايمانا منه بأهمية دعم الشباب المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر إعطاءهم الخبرات الكافية التي تساعدهم في تخطي عقباتهم وإكمال نجاحاتهم لتعزيز التجارة الرقمية والاقتصاد المعرفي وخلق فرص العمل للشباب.

وذكر ان مثل هذه المؤتمرات تعزز قدرات الشباب وأخذ الخبرات الكافية التي تساعدهم في اتخاذ القرارات المناسبة إضافة الى تعزيز مفهوم معظم اتجاهات التكنولوجيا الناشئة والتطبيقات والممارسات.

من جانبه قال مدير إدارة اتصالات الشركات في شركة الاتصالات الكويتية (فيفا) عبدالرزاق العيسى في تصريح مماثل ل(كونا) ان التواصل بين قطاعات الاتصالات في الكويت مع قطاع الأعمال يدعم رؤية (كويت جديدة 2035).

وأضاف العيسى ان تعزيز دور ريادة الأعمال في المجتمع يساهم في توفير فرص عمل واعدة للشباب والاجيال القادمة علاوة على تمكين القطاع الخاص لتحقيق النمو الإقتصادي في البلاد.

وأشار الى ان (فيفا) تهدف من خلال مشاركتها بالمؤتمر إلى دعم الشباب الواعدين والمبادرين ونقل الخبرات والمعلومات في المجال التقني لملاك الاعمال الصغيرة علاوة على الترويج لافكارهم ودعم الابتكارات الجديدة.

وسلط مؤتمر (عرب نت) الذي انطلق اليوم الضوء على السوق الكويتي وأسواق مجلس التعاون الخليجي وناقش أهم التطورات بشأن الابتكار والاستثمار وتكنولوجيا الإعلام والإعلان والتجارة الرقمية في حين يناقش في يومه الثاني والاخير غدا من خلال جلسات خاصة أحدث الاتجاهات في مجال التجارة الإلكترونية.

back to top