صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3601

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حضِّري مستحضرات التجميل في منزلكِ

  • 17-10-2017

أصبحت مستحضرات التجميل المنزلية التي تُحضَّر بطريقة مبتكرة وممتعة وغير مكلفة رائجة جداً اليوم. خلال الحمل، تسمح هذه الخيارات بالتحكم في العناصر التي تتوزع على البشرة.

إن كنت تنوين تحضير خلطات من مستحضرات التجميل المنزلية لا بد من مراعاة بعض الشروط، وأبرزها:

قبل تحضير أية خلطة من مستحضرات التجميل المنزلية، يجب أن تعرفي نوعية بشرتك وحاجاتها.

اختاري عناصر غذائية عالية الجودة لأنها مفيدة للبشرة واستعمليها بسرعة.

إذا كنت تحضرين منتجاً منزلياً للمرة الأولى، اكتفي بكمية صغيرة كي تجربيها مرة وتتأكدي من أنها تناسبك.

حذاري الزيوت الأساسية لأن بعضها لا يناسب النساء الحوامل ويسبّب الحساسية. أبقيها بعيدة عن متناول الأولاد ولا تدهني أية نسخة نقية منها على البشرة أو الأغشية مباشرةً.

دوّني على المستحضر تاريخ تصنيعه واسم الوصفة ولائحة مقاديره.

لاحظي أبسط تغيير في تركيبة المنتج أو رائحته ولا تترددي في رميه إذا شعرتِ بأنه لم يعد صالحاً للاستعمال.

احترمي قواعد تذويب الزيوت الأساسية: تبلغ الجرعة القصوى 0.5% من الوزن الإجمالي للتركيبة في علاج الوجه و1% كحد أقصى في علاج الجسم.

3 وصفات خلال الحمل

خليط بالشمع لإزالة الشعر: اخلطي عصير حبة ليمون مع 4 ملاعق كبيرة من السكر البودرة وملعقتين كبيرتين من عسل الأكاسيا العضوي وكمية مساوية من الماء. ضعي الخليط على نار هادئة إلى أن تحصلي على معجون ناعم. دعيه يبرد بضع لحظات ووزعيه على مساحة ملساء، ثم شكّلي دوائر من المعجون. دوّريها باتجاه الوبر، من الأعلى إلى الأسفل، بحركات متواصلة على المنطقة المستهدفة. ثم اسحبيها بحركة سريعة ودقيقة في الاتجاه المعاكس للوبر.

بلسم ذائب بزبدة الشيا لمكافحة علامات التمدد: تسمح هذه الوصفة بتحضير 100 ملل من البلسم ويمكن حفظه طوال ستة أشهر. اخلطي 6 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو النباتي وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح النباتي وملعقة كبيرة من زيت ثمر الورد. اسحقي زبدة الشيا مع خليط الزيوت النباتية بمدقة ثم انقلي الخليط إلى وعاء.

خليط لتقشير البشرة واستعادة إشراقتها: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل السائل مع ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز العضوي. على بشرة نظيفة، ادهني الخليط بدءاً من الجبين والأنف والذقن ثم وزعيه على جانبَي الوجه. سيشكّل العسل طبقة لاصقة. مدّديه بأطراف أصابعك لتحفيز الدورة الدموية الصغرى وشفط السموم والتخلص من الخلايا الميتة. قومي بحركات ضاغطة وسريعة طوال 5 دقائق إذا كانت بشرتك رقيقة و10 دقائق إذا كانت بشرتك سميكة، ثم اشطفي البشرة بماء فاتر. لكن امتنعي عن استعمال الخليط إذا كانت بشرتك حساسة أو حمراء.

دوّني على المستحضر تاريخ تصنيعه واسم الوصفة ولائحة مقاديره