لوف يرفض الإفراط في الثقة ويستعد للمونديال بحذر

نشر في 10-10-2017
آخر تحديث 10-10-2017 | 18:00
يواكيم لوف
يواكيم لوف
رغم فوز الفريق في مبارياته العشر التي خاضها في التصفيات، وحفاظه على العلامة الكاملة وتأهله بجدارة إلى نهائيات كأس العالم 2018، حذر المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، يواخيم لوف، من التهاون والإفراط في الثقة.

واستعان لوف بـ37 لاعبا خلال رحلة الفريق في التصفيات، والتي شهدت تحقيق المنتخب الألماني (المانشافت)، حامل لقب كأس العالم، للفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها بالتصفيات، ليصبح الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز في التصفيات الحالية، فيما لم ينجح أي فريق آخر في الحفاظ على العلامة الكاملة.

والآن، يحتاج لوف إلى المفاضلة بين عدد من اللاعبين، لاختيار القائمة التي سيخوض بها النهائيات في روسيا منتصف العام المقبل، والتي ستضم 23 لاعبا فحسب.

وأسدل "المانشافت" الستار على مسيرته في النهائيات بالفوز الساحق 5-1 على ضيفه منتخب أذربيجان الأحد في كايزر سلاوترن، بعد مباراة شهدت تعادل الفريقين 1-1 في الشوط الأول.

وقال لوف عن الشوط الأول: "كانت البداية صعبة. لم نلعب أمام هذا الفريق من قبل، وكان هذا واضحا".

وأوضح لوف: "الشوط الثاني كان أفضل. المنافس بدأ يشعر بالإجهاد أيضا. كان من الخطأ رؤية مسيرته الرياضية كشيء هامشي. كان منافسا جيدا بالتأكيد. وكان الأداء قويا. لكن المنافسين في كأس العالم سيكونون من فئة أخرى تماما".

43 هدفاً في التصفيات

وخلال المباريات العشر التي خاضها المنتخب الألماني في التصفيات، سجل الفريق 43 هدفا، واهتزت شباكه أربع مرات فقط، ليتصدر الفريق المجموعة الثالثة في التصفيات بجدارة.

لكن كون "المانشافت" هو حامل اللقب العالمي وخوضه التصفيات ضمن مجموعة لا تضم أي من المنتخبات العملاقة، يبدو تأهل الفريق للنهائيات أمرا منطقيا وتطورا طبيعيا.

وإلى جانب منتخب أذربيجان، ضمت مجموعة "المانشافت" في التصفيات منتخبات أيرلندا الشمالية والتشيك والنرويج وسان مارينو.

وقال لوف: "يجب ألا ننخدع بهذا، لا يزال أمامنا عمل كثير. أريد إنجاز شيء كبير هذا الصيف (في صيف 2018). سيكون الدفاع عن لقب الفريق في المونديال أمرا صعبا بدرجة كافيا".

وتجرى قرعة النهائيات في أول ديسمبر المقبل بالعاصمة الروسية (موسكو)، لكن لوف يشعر بارتياح إزاء هذا الجزء من الاستعداد للبطولة. وقال لوف: "لست منزعجا بالفعل. سيكون ما يكون".

ويخوض "المانشافت" سلسلة من المباريات الودية القوية، حيث اتفق بالفعل على مواجهة المنتخب الإنكليزي، ثم المنتخب الفرنسي، أو الهولندي، في نوفمبر المقبل، ثم يلتقي نظيريه الإسباني والبرازيلي في مارس 2018.

وقال لوف: "ما زالت أمامنا 6 مباريات سنخوضها قبل كأس العالم. أريد أيضا اختبار لاعب أو لاعبين آخرين في الفترة المقبلة".

وقدمت الوجوه الجديدة، مثل: ليون جوريتسكا لاعب وسط شالكه، وساندرو فاغنر مهاجم هوفنهايم، نفسها بقوة مع الفريق في الشهور الستة الماضية، فيما لا يزال العديد من اللاعبين، الذين شكلوا هيكل الفريق خلال الفوز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، في أماكنهم بقائمة الفريق.

وسجل فاغنر هدفه الخامس مع "المانشافت" خلال المباراة أمام أذربيجان، والتي كانت المباراة الدولية الخامسة له مع الفريق، حيث حاول اللاعب مجددا التأكيد على جدارته بشغل مركز رأس الحربة في صفوف "المانشافت".

back to top