«غوغل» تكشف في Hardware Event 2017 جديدها

هاتف بيكسل 2 ومساعد منزلي جديد والعديد من الأمور الشيقة

نشر في 07-10-2017
آخر تحديث 07-10-2017 | 00:04
عقدت «غوغل» مؤتمرها السنوي في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وكان الحدث الأهم إعلان الشركة هاتفين من فئة بيكسل 2، بالإضافة إلى منتجات مميزة كالمساعد الذكي الجديد، والكاميرا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.
في سعيه المستمر لتعدد مصادر الوصول للمستخدمين، والدخول بقوة إلى ساحة المنافسة التي باتت محتدمة بالعديد من التقنيات، أعلن عملاق التكنولوجيا الأميركي «غوغل» عدداً من منتجاته الخاصة، التي لفت بها أنظار العديد من المراقبين.

بدأ مؤتمر "Google Hardware Event 2017"، الذي أقيم في ولاية كاليفورنيا الأميركية بصعود الرئيس التنفيذي لشركة غوغل سوندار بيتشاي، حيث توجه خلالها بتعازيه لضحايا إعصار "إيرما"، الذي ضرب القارة مؤخراً، وأشار إلى الجهود التي بذلتها الشركة ولاتزال لإنقاذ المتضررين من الإعصار، وتوفير الخدمات لهم، والتي قدمتها الشركة بصورة فاعلة في جزيرة "بورتوريكو"، حيث قامت بتوفير الإنترنت، وإعادة شبكة الاتصالات الرئيسة في الجزيرة، ومن ثم تحدث عن التغييرات والتطورات الكثيرة التي حدثت في الخرائط وأنظمة التعليم الذاتي التي تساعد على تحليل محتويات الصور، أو حركة الطرق، لتوقع مستوى الازدحام وصعوبة العثور على مواقف للسيارات.

وركز بيتشاي على فكرة الحوسبة في "غوغل"، التي ترتكز على التقنيات المتنقلة، وصولاً لتقنيات الذكاء الاصطناعي AI، مستشهداً بأهمية تعلم التطبيقات والبرامج بشكل آلي، وهو أمر تقوم الشركة به حالياً في معظم تطبيقاتها. وقبل خوضها في الأجهزة الجديدة قالت "غوغل" إنها باعت أكثر من 55 مليون مساعد منزلي Google Home، كما أن Google Wifi هو الأول في أميركا وكندا كذلك.

كاميرا Clips

أخيراً كشفت الشركة عن كاميرا جديدة حملت اسم كليبس، وهي كاميرا تعمل بنظام الذكاء الصناعي AI، حيث تقوم الكاميرا بالتقاط المشاهد بشكل آلي بناء على الابتسامات أو على الحركات الغريبة، التي يعتقد أنها جديرة بالتسجيل. لكنها لم تحدد موعد وصولها.

غوغل هوم ميني

"غوغل هوم ميني" هو الجيل الجديد من مساعد غوغل المنزلي بنسخته الأصغر، ويمكن وضعه في أي مكان بفضل تصميمه الذي يحمل أطراف منحنية، وهو مصنوع من القماش على الوجه العلوي.

كما حرصت على إضافة أربعة أضواء LED أسفل القماش تعمل باللمس وتعمل كمؤشر لمعرفة أن المساعد يستمع لكلمات المستخدم. وبفضل تصميمه الدائري يمكن للمساعد الجديد بث الصوت من جميع الزوايا دون مشاكل. وهو متوفر بثلاثة ألوان هي الأسود، والرمادي، والبرتقالي كذلك وبسعر 49 دولارا أميركي فقط، على أن يصل يوم 19 أكتوبر لجميع المتاجر.

غوغل هوم ماكس

كما أزاحت الستار عن ماكس مساعد منزلي جديد أو جهاز منزلي للترفيه، وهو جهاز يدعم مساعد الشركة الرقمي، ويستمع للأوامر الصوتية مع نظام صوتي رائد لتوفير تجربة غير مسبوقة. وتم تزويد هوم ماكس بتقنيات تسمح له بمعرفة البعد عن العناصر الموجودة داخل الغرفة، من أجل ضبط الصوت وإخراجه بأفضل جودة ممكنة، وهو قادر كذلك على التعرف على حالات الضجيج مثل تشغيل التلفاز ليقوم برفع الصوت، أو خفضه في الصباح مثلا. وسيتوفر هوم ماكس بسعر 399 دولارا باللونين الرمادي أو الأسود مع 12 شهرا مجانيا في خدمة يوتيوب ميوزك لتشغيل الموسيقى دون إعلانات.

«غوغل» تكشف في Hardware Event 2017 جديدها

بيكسل بوك

بيكسل بوك وهو لابتوب يعمل بنظام كروم أو إس بسماكة لا تزيد عن 10 مم، وهو يمكن تحويله لكمبيوتر لوحي بفضل شاشاته التي تعمل باللمس أو لابتوب مع لوحة مفاتيح أيضاً.

ويحمل الجهاز شاشة 12.3 بوصة QHD LCD تعمل باللمس مع لوحة مفاتيح بأضواء خلفية، ويعمل بمعالج إنتل Core i7 أو Core i5 برامات 16 GB ومساحة تخزين 512 GB مع بطارية تدوم 10 ساعات ومنفذ USB-C للشحن السريع.

ووفرت الشركة للمرة الأولى مساعدها الرقمي داخل كروم أو إس بحيث يمكن إتمام الكثير من المهام بشكل صوتي، أو من خلال الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح على حسب وضعية الاستخدام. ويمكنك استخدام قلم Pixelbook Pen الجديد الذي يسمح بكتابة الملاحظات أثناء تصفح الإنترنت أو البحث عن شيء ما من خلال الرسم على الشاشة، وهذا بفضل التكامل بين المساعد الرقمي والقلم الجديد. وكانت المفاجأة الدعم لمتجر غوغل بلاي وتطبيقاته بالكامل للمرة الأولى بعد سنة أو أكثر من الدعم التجريبي بحيث يمكن تشغيل التطبيقات والاستفادة من الشاشة الكبيرة.

أما السعر فهو سيبدأ من 999 دولارا والقلم بـ99 دولارا.

Day Dream View

نظارات داي دريم فيو الجديدة المصنوعة من القماش لتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي بسعر يبدأ من 99 دولارا.

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى تم إطلاقها في شهر نوفمبر العام الماضي، وكانت هواتف بيكسل هي التي دعمت هذه المنصة فقط، والآن أعلنت "غوغل" أنه يوجد أكثر من 12 جهاز اندرويد جاهزا للاقتران بهذا النوع من النظارات، بما فيها هاتف غالكسي نوت 8 وهاتف LG V30.

Pixel Buds

كما اعلنت سماعات بيكسل بادز، وهي سماعات لاسلكية بجودة صوت عالية جدا، ومع دعم للمساعد الرقمي Google Assistant أيضا، كما تدعم اللمس كذلك لتشغيل الموسيقى أو المساعد الرقمي. ويمكنها الترجمة بشكل فوري بفضل المساعد الرقمي. ويمكن طلب السماعات بسعر 159 دولارا، على أن تصل في نوفمبر بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأزرق.

هاتف Pixel 2 XL و Pixel 2

الحدث الأهم كان الكشف عن هاتف بيكسل 2 المصنوع من الألمنيوم على الوجه الخلفي، باستثناء المنطقة الزجاجية في الأعلى ويأتي باللون الأسود والأبيض والأزرق، مع وجود مستشعر للبصمة في منتصف الجهاز من الأعلى. أما الوجه الأمامي فهو يحمل شاشة 5 بوصات OLED بدقة QHD ومنفذ USB-C في الأسفل دون وجود منفذ للسماعات.

أما الجهاز الكبير بيكسل 2 XL فهو بشاشة OLED بحجم 6 بوصات ومتوافر باللونين الأبيض والأسود فقط، وهو يحمل على الوجه الأمامي مكبرين للصوت لتقديم جودة أعلى. الهاتفان سيعملان بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 مدعوم برامات 4 GB، وسيحتويان على كاميرا خلفية 12MP وكاميرا أمامية 8MP.

ويقاوم الهاتفان الماء والغبار وفق معيار IP68، كما حصلا أيضًا على أعلى تقييم من معيار DxOMark لأفضل كاميرات في الهواتف الذكية على مستوى العالم بواقع 98 درجة، وهو رقم جديد. أما من الناحية التقنية فإن هاتف Pixel 2 يأتي بكاميرا بمدى HDR أفضل، ميزة التثبيت البصري ووضع للصور الشخصية.

وميزة التثبيت البصري تعمل حتى عند تصوير الفيديو، وتجتمع مع تثبيت بالنظام Fuze Stabilization أيضا، هناك وضع الصور المتحركة والتي تقوم بالتقاط مقطع فيديو من 3 ثوان مثل صور آبل الحية على هواتف آيفون، وسيحصل مستخدمو هاتف Pixel 2 على مساحة تخزين مجانية غير محدودة في Google Photos. وبتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K، وصور عالية الدقة. وبالحديث عن الجهازين، فإنهما مزودان بميزة شاشة العرض الدائم always-on display ويأتيان بميزة Active Edge التي تسمح لك بالضغط على الهاتف لتشغيل المساعد الصوتي، ويمكنك البث لمكبر صوت Google Home من هاتفك بشكل أسهل. ويأتي الهاتفات بنظام أندرويد Oreo خام، وبمزايا في العدسات يمكنها التعرف على أرقام الهواتف والعناوين والعديد من الأشياء الأخرى من خلال سؤال المساعد الصوتي.

back to top