صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3599

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«تويوتا الساير» تكشف الستار عن «هايلكس TRD 2018»

في حفل مميز، كشفت تويوتا "الساير"، أمس، الستار عن الأسطورة هايلكس 2018 الجديدة بمواصفات حصرية وخاصة من TRD الرياضية وبحلة مختلفة عصرية تعكس نشاط هذا المحرك المزود بقوة 235 حصاناً وناقل حركة تريبتونيك 6 سرعات. "الجريدة" حضرت الحفل، وتسلط اليوم الضوء على هذا الإصدار، للحديث عن مميزاته ومواصفاته بعد إطلاقه رسمياً، أمس، من مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة الوكيل الحصري لعلامة تويوتا في البلاد.

في حلة جديدة، كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة، الإصدار الخاص الجديد من "هايلكس 2018" بتصميم مختلف مطعم بطابع القوة باكسسوارات تطوير سباقات تويوتا TRD في حفل مميز بمناسبة إطلاق الموديل في معرض الري تويوتا بحضور كل من المدير العام لمبيعات تويوتا سكوت ماكنيكول، ومدير تخطيط المنتجات حمد الفوزان، وممثلين من مجموعة مبيعات تويوتا والتسويق وسط حضور إعلامي كبير.

وخرجت "هايلكس TRD" بتصميم مختلف مفعم بقوة الأداء وتصميم قوي وعاطفي في آن واحد مع مظهر خارجي معزز، ومقصورة داخلية مريحة في حين جاء أيضاً بمظهر شبابي متجدد، إضافة إلى إمكانياته الممتازة على الطرق الممهدة والوعرة على حد السواء. إضافة إلى أنه سيكون ذا جاذبية لقاعدة عملاء الشباب والعائلات. أجيال من النجاح تجعل من هايلكس الخيار الأفضل دائماً.

اكسسوارات مختلفة

وجهز إصدار "هايلكس" باكسسوارات TRD المذهلة والواضحة في جناح المصد الأمامي، والإضاءة النهارية، وشريط TRD الرياضي، وغطاء حماية TRD للصندوق الخلفي، فضلاً عن تجهيز إطارات TRD الألمنيوم R17 إنشاً التي ستتوفر بألوان مذهلة مثل الأبيض اللؤلؤي، أزرق نيبولا وأحمر قرمزي. ومجموعة TRD تجعل من السهل التعرف على كل سيارة من خلال تميزها بتصميم أقوى.

وبالرجوع قليلاً، ومنذ إطلاق أول هايلكس في عام 1968، تم بيع أكثر من 16 مليون مركبة في أكثر من 180 دولة ومنطقة.

التسمية

إن اسم هايلكس هو مزيج من الكلمتين "High" أي عالٍ و "Luxury" أي فاخر وفخم، وسمي بهذا الاسم لإبراز روعة الشاحنة وتفوقها على المنافسة والشعار الجديد يوضح بشكل أفضل سمعتها كمركبة قوية تتطور باستمرار لترسي معايير جديدة للراحة والأداء.

بهدف الوصول إلى فهم حقيقي لتوقعات العملاء والتحديات، التي تواجههم يومياً، قامت فرق تطوير تويوتا بالسفر حول العالم للحصول على آراء وملاحظات مباشرة من العملاء والقيادة على مجموعة واسعة من الطرق المختلفة للتمكن من الشعور بظروف الاستخدام المختلفة.

كما استفادت عملية التطوير من الآراء والملاحظات القيمة، التي تم تسلمها مباشرة من قائدي هايلكس. فبعضهم تمنى السفر في رحلات طويلة دون الحاجة إلى القلق من نفاذ الوقود، في حين وصف البعض الآخر مدى صعوبة البقاء يقظاً والقيادة بسلامة خلال الرحلات الطويلة جداً مع فترات طويلة ممتدة من القيادة الصعبة.

فبعيداً عن الأفكار التقليدية للقوة، الجيل الثامن من هايلكس يوفر قيادة مريحة تجعل من الرحلات الطويلة الصعبة أقل إرهاقاً. مقصورة هايلكس الهادئة تسمح بالتواصل بين الركاب في أي ظروف، وتعزز مسافات السفر، بفضل كفاءة الوقود المحسنة.

إرث السباقات

المميز في TRD هو أن الشركة أُسست من قبل مجموعة من المهندسين المشغوفين جداً برياضة السيارات، وكانوا حريصين على نشرالحماس وجوهر قيادة السيارات.

جميع منتجات TRD مصممة ومطورة من قبل هؤلاء المهندسين، الذين يمتلكون فهماً عميقاً وشغفاً تجاه جميع أنواع السباقات – من السباقات التنافسية وسباقات التحمل وصولاً إلى الأوتو كروس، الدريفتينغ

والغراس رووتس – في اليابان والخارج على حد سواء.

لأكثر من نصف قرن، قاموا بالعمل جاهدين على تطوير أداء السيارات وتواصل السائقين مع هذه السيارات.

مظهر جديد

كان هذا وسيظل شعارهم، فهم يحاولون الاستمرار في تحسين مهاراتهم وحرفيتهم ليقدموا للعملاء السعادة بالمظهر الجديد الرائع والأداء الجيد على حد سواء.

وهناك بعض الأسباب، التي جعلتهم يكتسبون اسم "تطوير السباقات" في اسم الماركة، يتم سكب كل جزء من حمض السباقات النووي الخاص بهم في كل قطعة من القطع لتجعل منتجاتهم استثنائية بشكل عاطفي وملهم.

الفوزان: 235 حصاناً و6 سرعات

ذكر مدير تخطيط المنتج حمد الفوزان أن "هايلكس الجديد" أقوى مما كان عليه من قبل، مع محرك 4000 سي سي تعادل 235 حصاناً وناقل حركة تريبتونيك ذي 6 سرعات، واصفاً التصميم بالرائع والمريح في الداخل والخارج.

ولفت إلى تطوير الأداء والسلامة بشكل رائع من خلال الإطار الجديد، التعليق ومجموعة المزايا الجديدة الأخرى، كل هذا مع مجموعة الاكسسوارات المذهلة من "TRD" التي تعكس وعد ماركة تويوتا بقيادة مركبة أنيقة، شبابية ومبتكرة".

التزام راسخ بخدمة العملاء

قال المدير العام لمبيعات تويوتا "الساير" سكوت ماكنيكول: "نهدي هذه المناسبة إلى المجتمع الكويتي من محبي السيارات خصوصاً الوانيتات، كما أننا سنقوم بالكشف عن تويوتا هايلكس TRD 2018 الجديدة، التي تحمل المعنى الحقيقي لسباقات تويوتا وتتميز بمجموعة من الاكسسوارات الحصرية من TRD لتطوير سباقات تويوتا.

وأضاف ماكنيكول، أن "مؤسسة محمد ناصر الساير ملتزمة باستراتيجية التطوير الثابت في السوق مع خطط توسع واعدة لتقديم قيمة أكبر لعملائنا. وبالإضافة إلى إطلاق موديلات جديدة من تويوتا، فإننا سوف نستمر في المستقبل بافتتاح مراكز ومرافق عمل تويوتا جديدة في الفحيحيل والجهراء وأبوفطيرة، مع تويوتا والساير، فإننا نضمن لك دائماً أفضل المنتجات و الخدمات".

المواصفات

• نظام VSC للتحكم باستقرار السيارة

• نظام TSC للتحكم في تمايل المقطورة

• نظام HAC للمساعدة في الانطلاق على المرتفعات

• ناقل حركة ECT ذو 6 سرعات

• نظام دخول السيارة بدون مفتاح

• نظام التشغيل بضغطة زر

• مقاعد مخمل متميزة

• نظام ملاحي + BT + DVD

• مرايا جانبية كهربائية من الكروم مزودة بإشارة للانعطاف

• الزجاج الخلفي للمقصورة قابل للسحب

• متوفر بعدة ألوان.

مجهزة برنجات وجناح وزوائد رياضية وغطاء حماية للصندوق الخلفي