راميش رئيساً تنفيذياً لـ «إيكويت» وحسنية هاشم تستقيل

«مؤسسة البترول»: مناقشة مشاريع رأسمالية استراتيجية لشركات تابعة

نشر في 26-09-2017
آخر تحديث 26-09-2017 | 20:45
رئيسة مجلس إدارة شركة إيكويت للبتروكيماويات، حسنية هاشم
رئيسة مجلس إدارة شركة إيكويت للبتروكيماويات، حسنية هاشم
كشف مصدر نفطي مطلع أن رئيسة مجلس إدارة شركة إيكويت للبتروكيماويات، حسنية هاشم، قدمت استقالتها بعد اجتماع أمس الأول الذي تم خلاله التصويت على الموافقة على تنصيب د. راميش راماجندران رئيسا تنفيذيا للشركة.

وأشار المصدر إلى أن هاشم استقالت أيضا من منصبها في شركة الكيماويات البترولية كنائبة الرئيس التنفيذي للأوليفينات والعطريات، لافتا أن سبب الاستقالة جاء بسبب إجبارها بكتاب بالتصويت بـ "نعم" على اختيار الرئيس التنفيذي الجديد. كما أبدى بعض الأعضاء تحفظاتهم بشأن آلية تعيين الرئيس التنفيذي للشركة.

من جهة اخرى، عقد مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، أمس، اجتماعا برئاسة وزير النفط وزير الكهرباء والماء، رئيس مجلس الإدارة، عصام المرزوق.

وصرح الناطق الرسمي باسم القطاع النفطي، الشيخ طلال الخالد، بأن المجلس نظر في المواضيع المدرجة على جدول أعماله، والذي اشتمل على مناقشة بعض المشاريع الرأسمالية الاستراتيجية لبعض الشركات التابعة، حيث أصدر قراراته وتوجيهاته بشأنها، وكذلك استعراض التقرير الدوري حول متابعة ملاحظات ديوان المحاسبة للعام المالي 2016/ 2017 للمؤسسة.

وأضاف الخالد أن المجلس بحث تقارير لجنة التدقيق والمخاطر المنبثقة عن مجلس الإدارة المتعلقة بأنشطة الجهاز المركزي للتدقيق الداخلي للسنة المالية 2017/ 2018 وملاحظات ديوان المحاسبة للسنة المالية 2016/ 2017.

وذكر أن المجلس نظر في بعض المواضيع المتعلقة بالأمور الإدارية المرتبطة بتطوير الأعمال في المؤسسة وشركاتها التابعة.

back to top