المطيري: الدور الماضي لم يشهد إنجازات

نشر في 26-09-2017
آخر تحديث 26-09-2017 | 00:05
النائب ماجد المطيري
النائب ماجد المطيري
دعا النائب ماجد المطيري لجنة الأولويات البرلمانية إلى وضع تقارير اللجان المنجزة حول المقترحات التي تحسِّن من الوضع المعيشي للمواطنين ضمن أولويات دور الانعقاد المقبل، وتمنى على اللجان التي لم تنجز تقاريرها حول هذه المقترحات الاستعجال بإنجازها خلال ما تبقى من العطلة البرلمانية.

وأضاف المطيري، في تصريح صحافي، أن «دور الانعقاد الماضي لم يشهد الإنجازات المأمولة، التي وعدنا بها الناخبين خلال حملاتنا الانتخابية»، مشددا على ضرورة ترتيب الأولويات النيابية، لتكون القوانين الشعبية التي تهم المواطنين في مقدمتها.

وأكد أن «تلويح بعض النواب بتقديم استجوابات، وتفعيل الشق الرقابي، حق مكفول لهم، لكن علينا في الوقت ذاته تفعيل الشق التشريعي، والاتفاق على تقديم القوانين الشعبية، وحشد الأغلبية النيابية الكفيلة بتمرير هذه القوانين، والتصدي لمبررات الحكومة، التي تتذرع بالكلفة المالية في رفض القوانين».

من جهة أخرى، توجَّه المطيري بسؤال إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق، طلب فيه إفادته بالمؤهلات الدراسية للأمين العام لنقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة، ومديرة الشؤون الإدارية، ومديرة الإعلام والعلاقات العامة، ومؤهلات أعضاء الفريق الفني، ومخصصاتهم الشهرية، وهل منهم من هو في تخصص البيئة أو الهندسة البيئية؟

وتساءل: هل سحب الأمين العام صلاحيات رئيس الفريق الفني بتعميم داخلي؟ وما المبررات التي بناء عليها قام الأمين العام برفض د. مشاري المطيري الحائز الدكتوراه في الهندسة البيئية وجوائز عدة وبراءة اختراع في مجال تلوث التربة بالنفط، المخصص لها ميزانية تفوق المليارين في نقطة الارتباط لمعالجتها؟

back to top