مركز سلطان: ديوننا 200 مليون دينار... ونسعى للهيكلة

«سنتخلص من الأصول غير التشغيلية ونركز على المستهلكين لا الجيش الأميركي»

نشر في 25-09-2017
آخر تحديث 25-09-2017 | 21:45
طارق السلطان
طارق السلطان
كشف رئيس مجلس الإدارة في شركة مركز سلطان للمواد الغذائية طارق السلطان أن إجمالي ديون الشركة بلغ 200 مليون دينار، منها 70 مليوناً التزامات للموردين، و130 مليون دينار للجهات التمويلية، موضحا ان الشركة حاليا تدخل في عملية إعادة هيكلة ديونها مع البنوك الكويتية.

حديث السلطان جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، وقال ان استراتيجية الشركة المستقبلية هي التركيز على السوق المحلي، والتخلص من الأصول غير التشغيلية التي ليس لها علاقة بعمليات بيع التجزئة.

وقال السلطان إن نتائج الشركة في 2016 لم تكن مرضية، وأن هناك مجلس إدارة جديد، وفي المستقبل سيكون الوضع أفضل، لافتا الى ان انخفاض اجمالي الايرادات بنحو 9 ملايين دينار له علاقة بجودة إدارة الشركة، وأن التركيز في السابق لم يكن على نشاط بيع التجزئة، إذ دخلت الشركة في أنشطة جانبية، لافتا إلى أنه مع التركيز المستقبلي ستتحسن الإيرادات.

ولفت إلى أن المخصصات التي احتسبتها الشركة تتعلق بالمخزون والاستثمارات التي قامت بها سابقا، وستساعد في عملية إعادة هيكلة الشركة وفي تنظيف ميزانية الشركة خلال الفترة المقبلة.

وبشأن توريد مركز سلطان للجيش الأميركي وإعادة العلاقات مع أجيليتي وكافة الأطراف وهل سيشكل نقطة إيجابية تجاه «سلطان»، أشار السلطان إلى أن المركز يركز على الكويت وعلى المستهلكين، لا على الجيش.

وحول تأثير إغلاق فرع الشعب على ميزانية الشركة، أوضح أن اغلاق حديقة الشعب عملية غير إيجابية لمساهمي الشركة في الوضع الحالي، خصوصا أن عقود الإيجار الخاصة بالشركة يفترض استمراريتها.

ومن جهته، أكد نائب مجلس الادارة عصام الرفاعي أن أداء الشركة في 2017 سيكون مختلفا عن السنوات السابقة، فالشركة في طور الهيكلة وإعادة التطوير وإعادة برمجة أصولها من جديد، فضلاً عن التركيز على نشاط التجزئة، والتخلص من بعض الاستثمارات الأخرى. وقال ان الشركة عمدت أيضاً إلى مبادرة تخفيض التكاليف التشغيلية من خلال خطة متكاملة، للقضاء على الهدر وإعادة هيكلة العمليات التجارية، حيث ستوجه العائدات التي ستوفرها المبادرات لدفع مستحقات الموردين وتحسين قطاع التجزئة.

back to top