«نزاهة»: إحالة 6 من المشمولين بأحكام كشف الذمة المالية إلى النيابة

إجراءات لإحالة 55 آخرين لتأخرهم في تقديم إقراراتهم

نشر في 26-09-2017
آخر تحديث 26-09-2017 | 00:10
الهيئة العامة لمكافحة الفساد
الهيئة العامة لمكافحة الفساد
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) إحالة 6 من المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية إلى النيابة العامة، إلى جانب من قدموا إقراراتهم الأولى متأخرين عن الموعد القانوني المحدد لذلك.

وقالت الهيئة، في بيان أمس، إنها حصرت، عقب انتهاء الموعد القانوني لتقديم الإقرارات الأولى، جميع المتأخرين ووجهت إنذارات قانونية لهم، مبينة أن عدداً منهم بادروا في أعقاب تسلم الإنذارات بتقديم إقراراتهم، غير أن واقعة التأخير ثبتت في حقهم، الأمر الذي ألزم الهيئة بإحالتهم إلى النيابة.

ولفتت إلى إحالة ملفات هؤلاء المتأخرين إلى لجان الفحص المتخصصة التي شكلت بقرار رئيس الهيئة رقم 149 لسنة 2017، مؤكدة أن هذه الإجراءات تتم بعد مراجعة وتدقيق كاملين لملف المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية، والتأكد من واقعة التأخير بشكل قاطع.

وأعلنت عزمها الانتهاء من إجراءات إحالة 55 شخصاً ممن تقدموا بإقرار الذمة المالية بعد إنذارهم بالتأخير، لافتة إلى متابعة بقية من لم يقدموا إقراراتهم رغم إنذارهم، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة فور انتهاء مدة الـ90 يوماً من تاريخ الإنذارات.

ودعت «نزاهة» جميع المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية إلى المبادرة بتقديم إقراراتهم قبل مرور المدة المذكورة، تفادياً للجزاءات والعقوبات المغلظة التي رتبها المشرع في حالة التخلف عن تقديم الإقرارات رغم الإنذار بالتأخير.

وأكدت أنها تسخّر كل طاقاتها لمعاونة جميع المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية في تقديم إقراراتهم، إلى جانب توفير الدعم لهم خلال مواعيد عملها الرسمية.

back to top