فورد إكسبلورر... شرسة على الرمال الناعمة

متوفرة بنوعين أقواهما بمحرك 6 سلندرات بقوة 370 حصاناً

نشر في 25-09-2017
آخر تحديث 25-09-2017 | 00:05
تصارعت الحروف في وصف "إكسبلورر" الجديدة، ففي قيادتها جمال وقوة وسرعة بنكهة عائلية، بعد تجربة قيادتها في جولة خاصة بشوارع البلاد تارة وزيارة للرمال الناعمة إلا أنها أبت أن تستسلم مقاومة بكل شراسة.
"الجريدة" اختارت لكم، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، فورد إكسبلورر 2017 من شركة "الغانم أوتو"، الوكيل الوحيد المعتمد من «فورد» في الكويت، للحديث عن مميزاتها وآخر تطوراتها الحديثة.
بعد 25 عاماً من الابتكارات، جاءت فورد إكسبلورر الجديدة بالمزيد من التكنولوجيا الذكية، فضلا عن رحابتها الداخلية التي عادة ما يبحث عنها العملاء، بعد هندستها خصوصاً للأشخاص الذين يبحثون عن المغامرات مع عائلاتهم، وكوسيلة للتعبير عن شخصيتهم الفريدة، في الوقت الذي لم تتخل إكسبلورر الجديدة عن ريادتها في مجال التوفير باستهلاك الوقود على الطرقات السريعة، وهذه ميزة رئيسة للعملاء الذين يرغبون في مركبة ذات قدرات هائلة على الطرقات الوعرة أيضاً.

وخرجت "إكسبلورر الجديدة" بمحرك 6 سلندرات V6 بسعة 3.5 لترات القياسي في الطراز الأساسي وXLT وليمتد – مع قوة حصانية صافية تبلغ 294 PS عند 6500 د.د. و346 نيوتن متر من عزم الدوران عند

4000 د.د. – يترافق مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ®SelectShift بـ 6 سرعات.

أما طراز إكسبلورر سبورت فيحظى بمحرك V6 EcoBoost الثنائي الشحن التوربيني سعة 3.5 لترات القياسي الذي يولد قوة حصانية صافية تبلغ 370 PS عند 6500 د.د. و470 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3500 د.د. – الذي يترافق أيضا مع ناقل الحركة SelectShift بـ6 سرعات.

ونالت إكسبلورر الجديدة لقب "أفضل سيارة رياضية متعددة الاستعمالات SUV متوسطة الحجم" ضمن جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط MECOTY للعام الماضي.

تعتبر سيارة العام في الشرق الأوسط الجائزة الأضخم والأكثر شهرة في قطاع السيارات الإقليمي، وتضم لجنة التحكيم 12 خبيرا من بلدان مجلس التعاون الخليجي ودول المشرق.

تصميم جديد

صلبة، هذه هي الكلمة التي ألهمت فريق المصممين الذين يعملون على ابتكار مظهر سيارة فورد إكسبلورر الجديدة بعد خروجها بتصميم يضم عدة تعديلات على غرار تثبيت الشبكة والمصابيح الأمامية بتقنية LED في موقع أعلى، وإضافة حاملة سقفية جديدة مغلقة مع قنوات تبعد مياه الأمطار عن المركبة، وجناح خلفي جديد – مما يساهم أيضا في تحسين الديناميكية الهوائية.

وتتميز سيارة إكسبلورر بمصابيح أمامية أكثر ضخامة، مع إضاءة مميزة متوافرة بتقنية LED، ومصابيح قياسية للإضاءة المنخفضة بتقنية LED، ومصابيح متوافرة للضباب بتقنية LED.

داخلية متطورة

وتجسد المسارب الحرارية الظاهرة لتبريد المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED تفصيلا شديد الأهمية. هذه الشبكات الشبيهة بالرادياتير تكون مخفية عادة وراء مجموعة مكونات المصباح، لكن في إكسبلورر هي جزء من التصميم المعقد للمصابيح الأمامية الذي يستعرض الابتكارات المميزة.

ومن جهة أخرى، فإن التغييرات التي طرأت على التصميم الداخلي تعكس الرغبات التي عبر عنها العملاء من خلال أبحاث المستهلكين التي أجرتها "فورد"، والتي أظهرت أن شخصا واحدا من أصل خمسة مالكين لسيارة إكسبلورر سبورت كانوا يملكون مركبة فخمة في السابق.

تشتمل التغييرات على متكأ الذراع في الباب المثبت في وضعية أعلى والمغلف والمدروز، وأزرار حقيقية لتحل مكان الأزرار العاملة باللمس في نظام الترفيه المعلوماتي، وتفاصيل مرهفة أكثر في أنحاء المقصورة.

ويمكن للعملاء المهتمين بمعرفة المزيد عن سيارات فورد أن يزوروا معرض الغانم أوتو للسيارات الجديدة في منطقة الشويخ الصناعية مقابل متحف السيارات الكلاسيكية وحلبة سرب. حيث يستقبل المعرض زواره طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً لغاية الساعة 10 مساء، ويوم الجمعة من الساعة 2 بعد الظهر ولغاية الساعة 8 مساءً. للمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بمركز خدمة عملاء فورد الغانم على 1898900 أو زيارة الموقع www.fordalghanim.com أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي @FordAlghanim .

مميزاتها

• كاميرا أمامية وخلفية مع بخاخات رش

• مساعد الركن النشط المحسن مع مساعد الركن العمودي

• مساعد الخروج من الموقف

• الركن المتوازي شبه التلقائي

• منافذ USB مع ميزة الشحن الذكي

• باب الصندوق العامل بشكل لا يدوي

• ستائر هوائية

ما هي فورد؟

فورد هي شركة عالمية للسيارات ووسائل النقل مقرها الرئيس في ديربورن، ولاية ميشيغان. تضم عائلة فورد 199 ألف موظف، وحوالي 67 مصنعا حول العالم، وتتولى الشركة تصميم وتصنيع وتسويق وتمويل وخدمة مجموعة كاملة من السيارات والشاحنات والسيارات المتعددة الاستعمالات والمركبات الكهربائية من فورد، إضافة إلى مركبات لينكون الفخمة. وفي الوقت نفسه، تغتنم فورد الفرص السانحة من خلال وسائل النقل الذكية لدى فورد Ford Smart Mobility، الخطة التي تهدف إلى جعل الشركة رائدة في أنظمة الاتصال، ووسائل النقل، والمركبات الآلية القيادة، وتجربة العملاء والبيانات والتحليلات.

تجربة الجريدة.: اقتصادية... وثابتة على الطريق

بدعوة خاصة، أتاحت شركة "الغانم أوتو"، الوكيل الوحيد المعتمد من «فورد» في الكويت، تجربة قيادة جديدها فورد إكسبلورر 2017 للخروج بها على أرض الواقع، والتي أثبتت بكل جدارة انها ثابتة

لا تعرف الانزلاق.

وفي رحلة الى إحدى المناطق الرملية الناعمة، لم تخضع إكسبلورر للاستسلام، على الرغم من دخولها في أماكن عدة أشبه بالغرازات، إلا أن "فورد" كانت أقوى من الاختبار وتجاوزته بكل سهولة.

وكانت لاختبار نظام الفرامل وقفة، فقد قرر محرر "الجريدة" تجربة الفرامل التي كشفت تزويدها بأنظمة متطورة وعلى تأهب كامل بعد الصعود بها على سرعة 100 كلم والتوقف المفاجئ، ولم يكن أمام إكسبلورر سوى التوقف بكل هدوء وبسرعة فائقة.

والحديث عن اقتصادية المحرك أمر مهم، ففي قيادتها سرعة فائقة واقتصادية واضحة في محرك الوقود الذي على الرغم من أنها 6 سلندرات فإنها لا تستهلك الوقود بشكل يعكس سرعة وقوة هذا المحرك الفريد.

back to top