«نزاهة» تنظم ندوة «آليات الحوكمة» غداً

نشر في 24-09-2017
آخر تحديث 24-09-2017 | 20:30
No Image Caption
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) أنها ستنظم ندوة توعوية في مقرها غدا الثلاثاء بعنوان «آليات الحوكمة ودورها في الحد من الفساد» بالتعاون مع جمعية المحاسبين والمراجعين.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الوقاية بالهيئة عبدالعزيز المنصور في تصريح صحافي أمس إن الندوة تأتي في إطار الجهود المبذولة التي تقوم بها الهيئة في مجال التوعية والتثقيف بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه. وأوضح أن الندوة تهدف إلى تعزيز قيم النزاهة والشفافية في المجتمع بما يساهم في تحقيق الأهداف الواردة في قانون إنشاء الهيئة رقم (2 لسنة 2016) ولائحته التنفيذية.

وذكر أن الندوة ستتناول محاور عن دور آليات الحوكمة في الوقاية من الفساد وأهمية التوعية والتثقيف في هذا المجال، لافتا إلى أنها ستتضمن كذلك استعراضا لتجربة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية في تطبيق نظام الحوكمة ضمن إطار العمل المؤسسي للجمعية.

وبين أن الهيئة تدعم مختلف الجهود الوطنية في إطار المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني التي تساهم في تحقيق الأهداف الرامية لمكافحة الفساد والوقاية منه.

وأشار المنصور إلى أن هذه الندوة تعد الفعالية الثالثة التي تقيمها الهيئة هذا العام بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ضمن الموسم التوعوي الذي تحرص (نزاهة) على تنظيمه.

back to top