الإنتر يلاحق فريقي الصدارة وميلان يخسر أمام سمبدوريا

نشر في 24-09-2017
آخر تحديث 24-09-2017 | 20:20
رئيس سامبدوريا يحتفل بالفوز مع لاعبيه
رئيس سامبدوريا يحتفل بالفوز مع لاعبيه
في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، شدد إنترميلان الضغط على نابولي ويوفنتوس المتصدرين بفوزه الصعب على مضيفه جنوى 1- صفر، وخسر ميلان أمام مضيفه سمبدوريا صفر-2 أمس.
شدد إنتر ميلان الضغط على نابولي ويوفنتوس المتصدرين بفوزه الصعب على مضيفه جنوى 1 - صفر، بينما خسر ميلان أمام مضيفه سمبدوريا صفر - 2 أمس، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واجه إنتر ميلان صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز وانتظر حتى الدقيقة 88 لتسجيل هدفه عبر دانيلو دي امبروزيو.

ورفع إنتر رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف نابولي ويوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية، اللذين تغلبا على سبال 3-2 وتورينو 4 - صفر على التوالي، السبت.

وينافس إنتر على مراكز الصدارة برغم الصعوبة التي يواجهها لتسجيل الأهداف، فقبل ثمانية أيام انتظر فريق المدرب لوتشيانو سباليتي حتى الدقائق العشر الأخيرة للفوز على كروتوني المتواضع، والثلاثاء الماضي، جاء هدف التعادل لإنتر في مرمى مضيفه بولونيا 1-1 في الدقيقة 77.

واليوم تابع امبروزيني برأسه كرة من ركلة ركنية قبل دقيقتين من النهاية ليخطف إنتر هدف الفوز على جنوى الذي يحتل المركز الثامن عشر.

وخسر ميلان المواجهة مع مضيفه سمبدوريا وسقط على ملعب لويجي فيراريس صفر-2، فخسر المركز الرابع لمصلحة لاتسيو، الذي تغلب على مضيفه فيرونا بثلاثية لتشيرو ايموبيلي (24 من ركلة جزاء و40) وآدم ماروسيتش (60).

ورفع لاتسيو رصيده إلى 13 نقطة، متقدماً بفارق نقطة على روما الخامس، الذي فاز السبت على أودينيزي 3-1، وتجمد رصيد ميلان عند 12 نقطة لكنه تراجع إلى المركز السادس.

ميلان وسامبدوريا

ولم يقدم سمبدوريا وميلان اللذان تتميز لقاءاتها عادة بالندية والإثارة، المستوى المتوقع وكان العرض في الشوط الأول متوسطاً باستثناء بعض الفرص المهدرة من هنا وهناك، بدأها لاعب سمبدوريا الأوروغوياني غاستون راميريز (16) أتبعها زميله الكولومبي دوفان زاباتا برأسية خطيرة إثر ركنية (17).

ولعًب فابيو كوالياريلا والأوروغوياني لوكاس توريرا دوراً مهما في خط وسط سمبدوريا، فيما ندرت محاولات ميلان وأبرزها للإسباني سوسو بتسديدة من خارج المنطقة (33) والكولومبي الآخر كريستيان زاباتا، الذي لا تربطه صلة قرابة مع دوفان لاعب سمبدوريا (45).

وفي الشوط الثاني، استمرت الوتيرة بطيئة، وأضاع كوالياريلا أول فرصة حقيقية في اللقاء بعد أن ضرب التسلل وانفرد داخل المنطقة وأرسل كرة منحرفة جانبت القائم الأيمن لحارس ميلان جانلويجي دوناروما (56).

وبعد فرصة ضائعة لميلان عبر المحارب الوحيد، الكرواتي نيكولا كالينيتش (72) من تمريرة السويسري ريكاردو روديريغيز، أنشط لاعبي المدرب فينتشنزو مونتيلا في خط الوسط، تمكن سمبدوريا من زيارة شباك زائره بواسطة دوفان زاباتا، الذي تابع بيمناه من زاوية صعبة وضيقة الكرة ووضعها في سقف المرمى (75).

وفي الوقت بدل الضائع، سجل البديل الأرجنتيني ريكاردو الفاريز هدف التعزيز وتأكيد الفوز، بعدما خطف الكرة من كريستيان زاباتا وهرب في الجهة اليسرى وسددها من بين لاعبين اثنين منحرفة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (90+1).

وفاز كروتوني على ضيفه بينيفنتو بهدفين لرولاندو ماندراغورا (43) وماركوس روهدين (58).

وخسر كالياري أمام ضيفه كييفو بهدف لروبرتو انغليسي (53) وستيبنسكي (90+3).

back to top