الأهلي يتأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا ويبقى في تونس

ينتظر الفائز من النجم الساحلي وأهلي طرابلس بعد تخطيه الترجي

نشر في 24-09-2017
آخر تحديث 24-09-2017 | 19:00
قرار الجهاز الفني للأهلي المصري بعد الفوز على الترجي 2-1 والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالبقاء في تونس، جاء انتظاراً للفائز من لقاء النجم الساحلي وأهلي طرابلس الذي أقيم مساء أمس.
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بقيادة حسام البدري، البقاء في تونس حتى موعد ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر له أحد أيام 29 أو 30 سبتمبر الجاري أو 1 أكتوبر المقبل.

وصعد الأحمر بفضل تعادله في لقاء الذهاب بهدفين لكل منهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لينتظر الفائز من لقاء النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي، وهي المباراة التي أقيمت أمس الأحد.

وكان الأهلي تأهل للدور نصف النهائي بعد تخطيه عقبة الترجي التونسي بالفوز بهدفين مقابل هداف واحد في إياب دور الثمانية، الذي أقيم على استاد رادس بتونس مساء أمس الأول.

ويلتقي الأهلي الفائز من النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي، حيث يلعب النجم في تونس، وأيضاً اختار الفريق الليبي أحد الملاعب التونسية لاستضافة مبارياته الإفريقية.

البدري: البقاء في مصلحة الفريق

وقال البدري إنه قرر عدم العودة للقاهرة لعدم تعرض اللاعبين للإجهاد من السفر.

وأضاف: "الفترة الزمنية بين مباراة الترجي والمباراة المقبلة في الدور نصف النهائي، قليلة جداً، ومن الصعب العودة إلى القاهرة مدة 48 ساعة ثم العودة إلى تونس لمواجهة النجم الساحلي أو أهلي طرابلس الذي سيخوض لقاءه في سوسة، وستحتاج إلى سفر داخلي بتونس، وهذا القرار لمصلحة الفريق".

طاهر: ثقتي كبيرة في اللاعبين

من جانبه، قرر رئيس مجلس إدارة الأهلي محمود طاهر، صرف مكافآت إجادة للاعبي الفريق، بعد الصعود الإفريقي، وقال إنه كان على ثقة كبيرة في قدرة لاعبي فريق الكرة على عبور الترجي بملعب رادس، موضحا أن الجهاز الفني واللاعبين اجتهدوا كثيرا، واستعدوا بشكل جيد للمباراة.

بداية قوية

وعودة إلى لقاء الأهلي مع الترجي، فقد جاءت بداية المباراة قوية من الأهلي بفرصة قريبة لمؤمن زكريا بتسديدة أبعدها الحارس معز بن شريفية، ورد الترجي بهجمة سريعة أفسدها الحكم باحتساب تسلل ضد طه الخنيسي، ونال مؤمن زكريا إنذاراً للاعتراض على الحكم الكاميروني أليوم نيانت، ووجه غيلان الشعلالي تسديدة قوية علت العارضة، ثم تسديدة أخرى من نفس اللاعب مرت بجوار القائم، وحصل حسام عاشور لاعب وسط الأهلي على إنذار بعد جذب الكاميروني فرانك كوم، ومن هجمة سريعة للترجي بكرة بينية خلف علي معلول، الذي أعاد الكرة قصيرة للحارس شريف إكرامي ليوجه إيهاب لمباركي تسديدة بجوار القائم ثم يصطدم بإكرامي ليحتسب الحكم ركلة جزاء يسجل منها طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 39.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير هجومي بنزول النيجيري جونيور أجاي بدلاً من مؤمن زكريا، وسجل التونسي علي معلول هدف التعادل في الدقيقة 50 من تمريرة عرضية متقنة من عبدالله السعيد أخطأ الحارس بن شريفية في إبعادها ليحولها معلول في الشباك، وأحرز النيجيري جونيور أجاي الهدف الثاني في الدقيقة 62 من كرة عرضية متقنة من جانب علي معلول ليحولها أجاي في الشباك ببراعة، بعدها يضغط الترجي بكل خطوطة بحثاً عن التعادل، وأضاع وليد أزارو هدفاً محققاً في الدقيقة 89 من انفراد صريح بالمرمى تصدى له بن شريفية، ومرت الدقائق المتبقية بلا جديد، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي وصعوده إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

back to top