دبي تبدأ تبديل واجهات المباني غير المقاومة للحرائق

نشر في 24-09-2017
آخر تحديث 24-09-2017 | 19:00
No Image Caption
بدأت "دائرة الأراضي والأملاك" في دبي، من خلال ذراعها التنظيمية "مؤسسة التنظيم العقاري"، مشروع تبديل واجهات المباني غير المقاومة للحرائق.

وأكدت "التنظيم العقاري" أن المشروع يأتي في إطار حرص المؤسسة على اتخاذ إجراءات وقائية للتقليل من وقوع حوادث الحرائق في واجهات المباني، والحفاظ على سلامة قاطنيها.

يأتي هذا الإعلان بعد أن شهدت دبي عدداً من الحرائق في الأبراج الحديثة، أبرزها الحريق في فندق العنوان، المملوك لشركة "إعمار" ليلة رأس سنة 2015.

يشار إلى أنه بناءً على متطلبات كل من بلدية دبي ودائرة الدفاع المدني بخصوص اشتراطات الأمن والسلامة والبيئة، تمت المباشرة بهذا المشروع، حيث يتم تشجيع الملاك على تبديل واجهات المباني غير المقاومة للاشتعال، بالتعاون مع المطورين العقاريين.

من جانب آخر أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اعتماد مشاريع بنى تحتية تنموية بقيمة 1.2 مليار درهم، تعادل نحو 330 مليون دولار.

واعتمدت لجنة مبادرات رئيس دولة الإمارات ترسية مشاريع كل من مستشفى الشيخ خليفة المركزي بإمارة الفجيرة، بجانب مشاريع طرق اتحادية وداخلية. كما تضمنت حزمة المشاريع مباني وأعمال المواقف في المجمعات السكنية في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة، حيث تبلغ كلفة المستشفى نحو 865 مليون درهم، الذي يضم تسعة طوابق بسعة 207 أسرّة مع إمكانية رفعها إلى 300 سرير.

كما اعتمدت اللجنة عدداً من مشاريع البنية التحتية والطرق تشمل ترسية مشروع طريق جديد لربط طريق الشيخ خليفة من منطقة مليحة، كما وافقت اللجنة على ترسية عدد من الطرق الداخلية وأعمال المواقف في المجمعات السكنية في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة.

back to top