تجهيز مستندات البنية التحتية لـ «جنوب عبدالله المبارك»

توزيع بطاقات قرعة الدفعة الأولى على ضاحية N2 في المطلاع

نشر في 24-09-2017
آخر تحديث 24-09-2017 | 11:09
انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من تجهيز مستندات مناقصة مشروع البنية التحتية، وما يصاحبها من خدمات وطرق رئيسية في أراضي جنوب عبدالله المبارك في الربع الأول من الشهر الجاري.

وعلمت "الجريدة"، أن المؤسسة انتهت فعلياً من تجهيز المستندات، وإحالتها إلى الإدارات المعنية تمهيداً لطرحها من ضمن المناقصات والإعلان عنها في الجريدة الرسمية، لافتاً الى أن المؤسسة تولت تجهيز المستندات الخاصة بالمشروع منذ انتهاء أعمال التصميم والتخطيط، إضافة إلى ربطها بالجدول الزمني الخاص بالأعمال المقرر تنفيذها لمجلس إدارة المؤسسة خلال السنة المالية الحالية، لافتة إلى وجود التزام فعلي بجميع مكونات الجدول ومايحتويه من أعمال.

وتوقعت المصادر الانتهاء من دراسة المستندات الخاصة بالمشروع وطرحها من قبل لجنة المناقصات في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، يليها انتظار انتهاء الدورة المستندية للطرح الأولي، ثم ترسية الأعمال على المقاول الفائز وتوقيع العقد وتسليمه الموقع للتجهيز.

من جانب آخر، انتهت المؤسسة صباح أمس، من توزيع بطاقة دخول قرعة الدفعة الأولى من القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع في الضاحية N2 التي تشتمل على 303 قسائم بمساحة 400م2.

إلى ذلك، أعلنت المؤسسة عن تسلم مدرسة ثانوية بنين ضمن مشروع انشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة بالضاحية (D) بمشروع مدينة صباح الأحمد الإسكاني، مشيرة إلى تسلم مبنى السوق المركزي ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة بالضاحية ذاتها.

من جهة اخرى، قدم وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل تعازيه لأسرة المغفور له وزير الإسكان الأسبق وأحد مؤسسي المؤسسة العامة للرعاية السكنية المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم حمد مبارك العيار.

واستذكر أبل في برقية أرسلها لأسرة الفقيد، أمس، مسيرة الراحل بوصفه أحد الرواد في مجال الرعاية السكنية في الكويت والدور الذي قام به في هذا المجال باعتباره أحد المؤسسين.

أبل: معالجة مشاكل «شمال الصليبيخات»

أكد رئيس اتحاد ملاك شقق مشروع شمال غرب الصليبيخات عبدالله القطان حرص وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل على تذليل كل المعوقات التي تواجه الاتحاد والملاك.

وقال القطان، في تصريح له عقب لقائه أبل أمس: "لمسنا اهتماما من الوزير أبل بتذليل جميع المعوقات، وحث الجهات المعنية كافة للقيام بدورها لخدمة المواطنين"، مضيفاً: "نقلنا خلال اللقاء مطالب الملاك وخاصة ما يقع ضمن مسؤوليتنا المباشرة كاتحاد".

وأضاف أن الوزير أبل حث جميع المعنيين على معالجة جميع المعوقات والتواصل مع الإدارات والقطاعات المسؤولة عن المشروع سواء داخل المؤسسة العامة للرعاية السكنية أو خارجها، مشيراً إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض بعض المسائل المتعلقة بالاتحاد، ومنها بنك الائتمان ووزارة الكهرباء والأشغال وغيرها فيما يتعلق بالخدمات والمرافق العامة المشتركة والتي تقع ضمن صميم مسؤوليات الاتحاد.

حضر اللقاء المدير العام للاتحاد حسين تونيه وعضو مجلس إدارة الاتحاد جاسم الحداد.

back to top