الجبري: «برايح سالم» نموذج لحاضنات تنمية مشاريع الشباب

المنفوحي: إغلاق «سالم المبارك» للبدء بالمشروع... والافتتاح فبراير المقبل

نشر في 24-09-2017
آخر تحديث 24-09-2017 | 00:12
أشاد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، بجهود بلدية الكويت، التي بدأت تنفيذ مشروع «برايح سالم»، الذي يعد أحد المشاريع البلدية، التي تعكس الجانب التاريخي والاقتصادي، وتساهم في تطلعات الشباب حديثي التخرج وأصحاب المشاريع الصغيرة وتطبيقها على أرض الواقع.

وقال الجبري، إن مثل هذه المشاريع تعد حاضنات تنمي فيها الأفكار والمشاريع مما يساهم في النهضة العمرانية والاقتصادية في الكويت.

من جانبه، أكد المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي في جولة تفقدية لمشروع «برايح سالم» أن المشروع يعتبر أحد أهم المشاريع، التي تم إدراجها ضمن الرؤية المستقبلية لبلدية الكويت، التي تطمح لأن يكون هذا المشروع صرحاً سياحياً يحمل في طياته إحياء لفترة السبعينيات والثمانينيات، مع المحافظة على الطابع المعماري، الذي يحاكي عصر نهضة البلاد.

وأشاد المنفوحي بجهود الشباب الكويتيين حديثي التخرج، الذين حولوا الأفكار إلى واقع ملموس، لافتاً إلى إغلاق شارع سالم المبارك للبدء بتنفيذ مشروع البرايح بميزانية تقدر بمليوني دينار، والافتتاح في شهر فبراير المقبل.

وأكد أن البلدية تتطلع لعدد من المشاريع الحيوية منها مشروع (إنجاز) بمنطقة الري ومشروع (عبدالله الأحمد) ومشروع (الصليبيخات) في المستقبل القريب.

وذكر أن شارع سالم المبارك سيكون أحد الأماكن السياحية في الكويت وسيحقق الانتعاش التجاري والاقتصادي فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب من خلال الأكشاك، التي ستتم إقامتها في الشارع للأنشطة المختلفة التي حددها المجلس البلدي.

back to top