وفد برلماني بحث تعزيز التعاون بين الكويت وكرواتيا

نشر في 24-09-2017
آخر تحديث 24-09-2017 | 00:03
وفد لجنة الصداقة خلال اجتماعه مع المسؤولين الكروات
وفد لجنة الصداقة خلال اجتماعه مع المسؤولين الكروات
بحثت لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الثالثة سبل تعزيز العلاقات بين البرلمان الكويتي والكرواتي والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة التي تضم النائبين راكان النصف ومبارك الحريص للعاصمة الكرواتية زغرب في الفترة من 21 حتى 24 سبتمبر الحالي بهدف تعزيز العلاقات القائمة بين المجلسين.

وقالت سفارة الكويت لدى التشيك في بيان صحافي ان «اللقاءات المكثفة للوفد البرلماني تناولت عدة ملفات شملت في مجملها البحث في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد الاقتصادية والاستثمارية والسياحية فضلا عن التعاون في مجالات الأمن والدفاع والتعليم وغيرها».

وأضاف ان الوفد البرلماني الكويتي اعرب خلال لقاءاته بالمسؤولين الكروات عن تقدير الكويت لمشاركة كرواتيا في مؤتمر المانحين اضافة الى افتتاح سفارة لها في دولة الكويت في شهر فبراير الماضي وذلك خلال الزيارة الرسمية التي قامت بها رئيسة الجمهورية الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش.

وأشارت السفارة الى ان الوفد الكويتي وجه في ختام زيارته دعوة رسمية الى المسؤولين الكروات وفي مقدمتهم رئيس البرلمان الكرواتي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية - الكرواتية لزيارة دولة الكويت.

وكان الوفد البرلماني التقى خلال الزيارة بعدد كبير من المسؤولين والشخصيات الفاعلة والمؤثرة في كرواتيا من بينهم عمدة مدينة زغرب ورئيس مجلس النواب الكرواتي واعضاء لجنة الصداقة الكرواتية - الكويتية في البرلمان الكرواتي.

كما التقى الوفد البرلماني الكويتي برئيس اعضاء لجنة الشؤون الخارجية ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية وأمين عام وزارة الخارجية وأمين عام وزارة الدفاع ونائب رئيس البرلمان اضافة الى رئيس المشيخة الاسلامية في كرواتيا ورئيس وأعضاء غرفة التجارة والصناعة الكرواتية.

ويضم الوفد البرلماني كلا من النائبين راكان النصف ومبارك الحريص وموظفين من الامانة العامة هما مشعل العنزي وطلال الحربان اضافة الى سفير الكويت المعتمد لدى كرواتيا ايمن العدساني والملحق الدبلوماسي في السفارة فيصل الفوزان.

back to top