غوارديولا يطالب بالسماح بإجراء الاستفتاء لكتالونيا

نشر في 23-09-2017
آخر تحديث 23-09-2017 | 21:15
No Image Caption
يتابع المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني بيب غوارديولا، عن كثب، الوضع الحالي في إقليم كتالونيا، وعاد للتأكيد على أهمية "إمكانية التصويت، وتطبيق الديمقراطية"، مطالبا بالاقتداء بما حدث في المملكة المتحدة، والاستفتاء الذي أجري في اسكتلندا.

وقال غوارديولا خلال المؤتمر الصحافي عشية مواجهة "السيتيزنس" مع كريستال بالاس على ملعب الاتحاد في الجولة السادسة لـ"بريميير ليغ": "عندما يطالب شعب بالتصويت، ويطالب بالديمقراطية، أعتقد أن هذا هو العنصر الأهم. لكن وضع إقليم كتالونيا حساس للغاية".

وأضاف: "رغبات الناس المنتمين للقرن الـ21 (في كتالونيا) مختلفة عن تلك الخاصة بالمنتمين للقرن الـ20. هناك اختلافات كبيرة بين الشباب حاليا وبين الناس في القرن العشرين، لاسيما بعد حقبة الديكتاتور فرانكو".

وعاد المدرب الكتالوني، الذي سُئل الأربعاء الماضي عن الوضع الحالي في إقليم كتالونيا، ليؤكد أن "الناس لا تطالب بالانفصال، لكن فقط الذهاب للتصويت"، وطالب بالاقتداء بما حدث في استفتاء اسكتلندا في سبتمبر 2014.

وأكد "انهم يطالبون فقط بالذهاب للتصويت. الناس لا تطالب بالانفصال، هم يطالبون فقط بالتصويت. مثلما فعلت اسكتلندا مع إنكلترا. ليس أكثر. يقولون: هذه هي القوانين، لكن القوانين تصنع القوانين وتغيرها أيضا، لأن القوانين توضع وفقا لمفاهيم المجتمعات الجديدة. الأمر بهذه البساطة".

back to top