عروض أجنبية لإدارة وتشغيل فنادق محلية

نشر في 23-09-2017
آخر تحديث 23-09-2017 | 19:15
No Image Caption
يعتبر قطاع الفنادق المحلي من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمارات والخبرات الأجنبية، إذ لا يزال يتلقى بين الحين والآخر عروضا من مجموعات فندقية أجنبية للحصول على حق إدارة وتشغيل الفنادق.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن شركة أجنبية متخصصة في إدارة الفنادق والضيافة تسعى الى دخول السوق المحلي عن طريق تقديم عرض إدارة لفندق محلي «خمس نجوم».

واشارت المصادر الى ان الشركة متخصصة في ادارة الفنادق في السوقين العماني والاماراتي، حيث تعمل على توسعة نشاطها والدخول في السوق المحلي، الذي يعتبر من الاسواق الخليجية المهمة.

وذكرت ان دخول شركات اجنبية الى السوق المحلي سيكون له الكثير من الايجابيات التي ستنعكس على نشاط الفنادق، خاصة ان تلك الشركات لديها الخبرة الكبيرة في إدارة الفنادق والضيافة.

من جانب آخر، اوضحت مصادر أخرى أن نسبة إشغالات الفنادق المحلية خلال فترة الصيف بلغت 45 في المئة، حيث تأثرت بالعديد من الأمور السلبية التي انعكست على نسب الاشغالات.

واضافت ان الركود الذي تمر به البلد خلال فترة الصيف يعتبر من اهم العوامل التي أثرت على نسب الإشغال، خاصة مع انعدام الفعاليات الاقتصادية خلال الفترة المذكورة، لافتا الى ان إشغالات الفنادق مرتبطة مع الفعاليات التي تتم إقامتها في البلد.

back to top