«نقابة نفط الكويت»: نظام الاجازات المرضية الجديد مرفوض

نشر في 23-09-2017 | 13:05
آخر تحديث 23-09-2017 | 13:05
No Image Caption
أعلنت نقابة نفط الكويت رفضها القاطع لممارسات مؤسسة البترول الكويتية وقراراتها التعسفية التي تخالف القوانين وتضر بمصالح العمال.

وقال أمين سر نقابة العاملين بشركة نفط الكويت د. عادل الفضل في تصريح صحفي أن تطبيق نظام جديد خاص بالإجازات المرضية بطريقة تعسفية يؤدي إلى خلل في العمل ويثبت أن متخذي القرارات داخل المؤسسة يتعمدون البحث عن قرارات تصادمية تدفع العمال للغضب ومن ثم اتخاذ قرارات لا يمكن للمؤسسة تحمل تبعاتها.

وشدد على أن مؤسسة البترول وخلال السنوات الأخيرة دأبت بتطبيق قرارات مخالفة لقوانين العمل في القطاعي الأهلي والنفطي وهو ما وضح جلياً في الأحكام القضائية العادلة التي أنصفت العمال واثبتت أن المؤسسة تخالف القانون في كثير من قراراتها الإدارية.

ولفت الفضل إلى أن نظام الاجازات المرضية الجديد الذي تسعى المؤسسة لتطبيقه سيضر بالعمال بشكل رئيسي ويفتح الباب أمام تطبيق جزاءات جزافية على العمال وهو ما يعني بداية احتقان جديد داخل القطاع النفطي وخاصة عمال شركة نفط الكويت.

ودعا الفضل إلى ضرورة التزام مؤسسة البترول باللوائح المنظمة للإجازات المرضية السارية حالياً والتي تمنح بموافقة وزارة الصحة وهي المعنية بإعطاء الاجازات المرضية دون أي سلطة من وزارات أو هيئات الدولة المختلفة لأنها تتعلق بحالة الموظف الصحية أولاً وأخيراً.

وذكر الفضل بأن عدداً من قرارات قيادي مؤسسة البترول الفاشلة والتعسفية كانت السبب الرئيسي الذي دفع العمال لتنفيذ أكبر اضراب في تاريخ البلاد حيث احتشد آلاف العمال معبرين عن غضبهم الشديد ورفضهم لتلك القرارات غير المدروسة.

وختم الفضل تصريحاته بالتأكيد على أن نقابة نفط الكويت تبدي حرصها الشديد دائماً على مصلحة العمل والانضباط ودفع العمال لتحقيق المزيد من الانتاج لصالح تقدم الشركة وهو ما يَصْب في خدمة وطننا الحبيب ولكنها لن تسمح أبداً بأي تعسف ضد العمال وستتصدى لذلك بكل الوسائل النقابية والقانونية المشروعة.

back to top