وفد برلماني كويتي يبحث في زغرب تعزيز التعاون الثنائي بين الكويت وكرواتيا

نشر في 23-09-2017 | 12:36
آخر تحديث 23-09-2017 | 12:36
No Image Caption
بحثت لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الثالثة سبل تعزيز العلاقات بين البرلمان الكويتي والكرواتي والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة التي تضم النائبين في مجلس الأمة الكويتي راكان النصف ومبارك الحريص للعاصمة الكرواتية زغرب في الفترة من 21 حتى 24 سبتمبر الحالي بهدف تعزيز العلاقات القائمة بين المجلسين.

وقالت سفارة دولة الكويت لدى التشيك في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه مساء أمس الجمعة أن «اللقاءات المكثفة للوفد البرلماني تناولت عدة ملفات شملت في مجملها البحث في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والسياحية فضلاً عن التعاون في مجالات الأمن والدفاع والتعليم وغيرها».

وأضاف أن «الوفد البرلماني الكويتي أعرب خلال لقاءاته بالمسؤولين الكروات عن تقدير دولة الكويت لمشاركة كرواتيا في مؤتمر المانحين إضافة إلى افتتاح سفارة لها في دولة الكويت في شهر فبراير الماضي وذلك خلال الزيارة الرسمية التي قامت بها رئيسة الجمهورية الكرواتية السيدة كوليندا غرابار كيتاروفيتش».

وأشارت السفارة إلى أن الوفد الكويتي وجه في ختام زيارته دعوة رسمية إلى المسؤولين الكروات وفي مقدمتهم رئيس البرلمان الكرواتي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية - الكرواتية لزيارة دولة الكويت.

وكان الوفد البرلماني التقى خلال الزيارة بعدد كبير من المسؤولين والشخصيات الفاعلة والمؤثرة في كرواتيا من بينهم عمدة مدينة زغرب ورئيس مجلس النواب الكرواتي وأعضاء لجنة الصداقة الكرواتية - الكويتية في البرلمان الكرواتي.

كما التقى الوفد البرلماني الكويتي برئيس أعضاء لجنة الشؤون الخارجية ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية وأمين عام وزارة الخارجية وأمين عام وزارة الدفاع ونائب رئيس البرلمان إضافة إلى رئيس المشيخة الإسلامية في كرواتيا ورئيس وأعضاء غرفة التجارة والصناعة الكرواتية.

ويضم الوفد البرلماني الكويتي كلاً من النائبين راكان النصف ومبارك الحريص وموظفين من الأمانة العامة هما مشعل العنزي وطلال الحربان إضافة إلى سفير دولة الكويت المعتمد لدى كرواتيا أيمن العدساني والملحق الدبلوماسي في السفارة فيصل الفوزان.

back to top