مشاركة متميزة لشركات الصيد والصقور الكويتية في معرض «كتارا الدولي» بالدوحة

نشر في 23-09-2017 | 12:33
آخر تحديث 23-09-2017 | 12:33
No Image Caption

سجلت الشركات الكويتية المتخصصة في مجال الصيد والصقور حضوراً متميزاً في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل 2017» الذي تشارك فيه 95 شركة من 15 دولة عربية وأجنبية.

وتعرض 14 شركة كويتية في النسخة الأولى من المعرض الذي انطلق الأربعاء الماضي ويستمر خمسة أيام عدداً من المعروضات والمنتجات المعنية في مجال الأسلحة وذخائر الصيد ومسلزمات البر والرحلات وتربية الصقور ورعايتها والعناية بها وتجاربها الغنية في ذلك المجال.

وفي هذا الصدد قال عدد من المشاركين الكويتيين في المعرض لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن المشاركة في هذا المعرض تهدف إلى عرض منتجاتها وخدماتها وتعزيز التواصل مع الشركات المتخصصة واحياء التراث العربي في مجال الصيد وتربية الصقور والمحافظة عليه.

من جهته ذكر صاحب مركز هاشم الصليلي لأبحاث الصقور وتجارتها الكويتية هاشم الصليلي أن السوق القطري مشجع جداً على المشاركة في المعارض المتخصصة لما له من قوة شرائية إضافة إلى دوره في كسب الخبرات من هواة تربية الصقور في دول مجلس التعاون.

وأشار الصليلي إلى دور المعرض في اكتساب الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصيد والصقور مشيداً بمستوى المعرض وتميزه بكل ما هو جديد في مجال الصيد والرحلات رغم إقامته في دورته الأولى.

وبين أن المعارض الخاصة بالصيد والصقور لها دور كبير في تنمية هواية أهل الخليج من خلال جمع عدد من الطيور في مكان واحد وتوفير ادوات تربيتها وصيدها ومستلزمات الرحلات والصيد بشكل متنوع وجديد في كل عام.

وأوضح الصليلي أن قلة الصيد في المنطقة وتشريع القوانين الخاصة بالصيد والبيئة أخذت هواية تربية الصقور إلى منحى آخر من خلال إقامة المسابقات وأصبحت المنافسة شديدة بين الهواة مما زاد من استقطاب العديد من تلك الطيور.

وأشاد بالمشاركة الكويتية في معرض كتارا للصيد والصقور والتي جاءت بشكل قوي ومؤثر ولاقت حضور واهتمام زوار المعرض، مشيراً إلى أن تلك المشاركة المتميزة ستترك بصمة قوية من خلال ما قدمته من تنوع وشمولية في مجال الصيد والصقور وتجارة بنادق الصيد.

وبدوره قال صاحب شركة مقناص المغرب لتنظيم رحلات الصيد الكويتية أحمد العازمي أن المشاركة في معرض كتارا تأتي تنفيذاً لخطط الشركة للتوسع في دول مجلس التعاون وتقديم خدمات الرحلات المتميزة لهواة الصيد والمقناص.

وأضاف العازمي أن المعارض المتخصصة لها دور كبير في زيادة زبائن الشركات والمؤسسات الخاصة بالصيد والرحلات من خلال عرض خدماتها الموثوقة والآمنة وتجربتها المتميزة بهذا المجال.

وأوضح أن المشاركة الكويتية لاقت اقبالاً كبيراً من زوار المعرض والمهتمين عكست تميزها ونجاحها الكبيرين بهذا المعرض من خلال جودة منتجاتها وتنوع معروضها ذي الكفاءة والجودة.

وأشار العازمي إلى أن معرض كتارا تميز في دورته الأولى بقوة المشاركة المحلية والخليجية والعالمية من خلال عرض الشركات المشاركة للعديد من أحدث منتجات الصيد والرحلات بشكل جديد ومنظم.

من جانبه، قال وكيل «تايني لوك» لأجهزة تتبع الصيد الكويتي هشام الشطي أن المعرض تميز بتقديم أدوات وأجهزة جديدة ومطورة لهواة الصيد والرحلات مما قدم استفاده كبيرة للمشاركين والزوار عن تلك الهواية.

وأضاف أن «الأجهزة الخاصة بالصيد والرحلات باتت تتطور بشكل سريع لتخدم أصحاب الطيور والحلال والمحميات الخاصة لمتابعة تلك الطيور والحيوانات بشكل مستمر على مدار اليوم».

وأشار الشطي إلى المشاركة الكويتية الكبيرة في المعرض وتقديمها لمنتجات ذات جودة وكفاءة عاليتين لاقت القبول والاستحسان من زوار المعرض والقائمين عليه مبيناً أن المنتج الكويتي منافس على المستويين العربي والعالمي.

من جهته، قال صاحب شركة زهاب للرحلات البرية والبحرية بدر الفضلي أن المعرض يساهم في تقديم كل ما هو جديد في مجال منتجات الصيد والصقور والاطلاع على الخبرات المتنوعة من الشركات المشاركة.

وأضاف أن فترة اقامة المعرض في بداية الموسم تساهم في زيادة البيع للشركات المشاركة والوقوف على متطلبات الجماهير واستمرار انتاج الشركات المتخصصة في هذا المجال بما يساهم في تطوير هواية الصيد وتربية الصقور في منطقة الخليج العربي.

وأشاد الفضلي بالتطور الملحوظ في السوق الكويتي الخاص بأدوات الصيد والرحلات خلال الـ 10 سنوات الماضية ومنافسته للأسواق الخليجية والعربية وقدرته على تصنيع وانتاج أدوات الصيد ومستلزماتها بجودة وكفاءة.

من جهته، قال مدير شركة الصيادون العرب الكويتية علي المطيري أن المشاركة في هذا المعرض جاءت لأهميته ولاحياء الموروث الشعبي الخليجي في هذا المجال الذي اهتم به الآباء والأجداد.

وأضاف المطيري أن «المشاركة الكويتية بهذا المعرض مثمرة إذ وضعت بصمتها بتقديم أفضل وأحدث مستلزمات الصيد والرحلات سواء كان الصيد بالبندقية أو بالصقور أو تنظيم الرحلات أو أجهزة التتبع» مؤكداً أن السوق الكويتي مميز وابداعي في هذا المجال.

من جهته، قال صاحب مصنع وشركة كشته للوازم البر والرحلات الكويتي شبيب العجمي أن المعرض يهدف إلى أن يكون ملتقى خليجياً قبل أن يكون تسويقياً وذلك من خلال التسويق ونشر الابداعات والاختراعات الخاصة بأداوت الصيد والرحلات التي تتميز بجودة وكفاءة عالية.

وبين أن المشاركة الكويتية سجلت حضوراً قوياً من خلال مشاركة جميع شركات أدوات اللوازم والرحلات إضافة إلى شركات بيع الأسلحة والذخائر وشركات تنظيم رحلات الصيد والمقناص.

وأشار العجمي إلى أن دولة الكويت تميزت منذ القدم بالعديد من الشركات الرائدة في مجال أسلحة الصيد والاستيراد والتصدير إضافة إلى شركات تنظيم الرحلات مشيداً بما تقدمه الكويت من دعم للمهتمين وأصحاب الأفكار والابداعات لعمل مصانع وشركات في هذا المجال من خلال الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة.

ويعد المعرض من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصقور وجاء تلبية لاحتياجات الصقارين في قطر والمنطقة حيث يوفر كل ما يتعلق بمجال الصيد والصقور.

ويتضمن المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة منها مزاد للصقور ومعارض خاصة بالصقور والصيد وجناح للحرف اليدوية الخاصة بالصيد ولوازم الصقور.

وتضم المشاركة الكويتية كلاً من شركة البوري للأسلحة وشركة الهدف لمعدات الصيد والفروسية وشركة رماي للأسلحة وذخائر الصيد وشركة نقوشي للبنادق الهوائية ومركز هاشم الصليلي لأبحاث الصقور وتجارتها وشركة زهاب للرحلات البرية والبحرية ومصنع كشته للوازم البر والرحلات.

ومن بين الشركات الكويتية المشاركة في المعرض شركة مقناص المغرب لتنظيم رحلات الصيد ووكيل تايني لوك لأجهزة تتبع الصيد وشركة الصيادون العرب لتنظيم رحلات الصيد والمقناص حول العالم ومجموعة العايش انترناشيونال للوازم البر والبحر ومؤسسة رامادان لمستلزمات البر والرحلات ومؤسسة كوموفلاج للوازم الرحلات البرية والبحرية ومكتب ومربط مساعد مرزوق عوينان العازمي لبيع الصقور ومستلزماتها.

back to top