«الصحة»: لم نهمل علاج الطفل الكويتي في دبي

نشر في 23-09-2017
آخر تحديث 23-09-2017 | 00:07
No Image Caption
نفت وزارة الصحة ما أثير عن الإهمال في علاج طفل كويتي بأحد المستشفيات في دبي بدولة الإمارات، مؤكدة أنها تواصلت مع القنصلية الكويتية هناك، وتعهدت بتحمل نفقات علاجه، وتقديم كل العون والتسهيلات بهذا الشأن.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته إدارة العلاج بالخارج، إن هذا التواصل تم بناء على تعليمات مباشرة من وزير الصحة د. جمال الحربي، لافتة إلى أن «الوزارة وافقت على طلب ذوي الطفل بعودته للعلاج بالكويت، وأعيد على سرير طبي بمرافقة طبيب وممرض دون تأخير».

اقرأ أيضا

ورداً على البيان، قال النائب شعيب المويزري مخاطباً الحربي: «هل تستطيع تأكيد أو نفي أن هذا البيان صادر عن الوزارة؟، إذا أكدت يعني أنك تؤكد صحة ما جاء فيه، وسيأتيك الرد، وإذا نفيت فعليك الاعتذار، ومحاسبة من كتبه وأصدره. ومن حق الشعب أن يعرف الحقيقة».

وعلى صعيد آخر، أكد د. الحربي في إجابته عن سؤال برلماني عدم وجود قرارات بزيادة أسعار أي من الأدوية أو المكملات الغذائية، لافتاً إلى أن الكويت ملتزمة بقرار المجلس الأعلى لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون بتوحيد سعر استيراد الأدوية، «ولكن هناك قرارات تنظيمية تحدد نسبة الربحية من تكلفة الأدوية المستوردة».

إلى ذلك، أعلن النائب فراج العربيد تقديم استجواب إلى الوزير الحربي في بداية دور الانعقاد المقبل، «لتجاوزاته الإدارية التي ارتكبها والأخطاء الطبية الكارثية الواقعة في المستشفيات».

back to top