«كويت تورك» يخصص 285 ألف دولار لمسلمي الروهينغا

نشر في 23-09-2017
آخر تحديث 23-09-2017 | 00:00
No Image Caption
أعلن مصرف كويتي، أمس، تخصيص تبرع بقيمة مليون ليرة تركية (285 ألف دولار) لدعم حملة لإغاثة مسلمي الروهينغا الفارين من العنف بحقهم بميانمار إلى بنغلادش.

وقال المدير العام لمصرف «كويت تورك»، أفق أويان، في كلمة خلال مراسم تسليم شيك التبرع بإسطنبول، إن إدارة المصرف قررت التبرع للحملة التي أطلقها الهلال الأحمر التركي، بعد ورود طلبات بهذا الخصوص من العملاء والموظفين في المؤسسة.

كما أعرب أويان عن أمله بأن يشكل تبرع المصرف نموذجا يحتذى لجهات أخرى لدعم مسلمي ولاية راخين، التي كانت تُعرف سابقا باسم «أراكان».

بدوره، أشار المدير العام للهلال الأحمر التركي، كرم قنق، إلى حملة إغاثية بعنوان «انصر أراكان»، بهدف تقديم مساعدات متنوعة عاجلة لمسلمي الروهينغا، سواء في ميانمار أو في بنغلادش، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إنشاء 24 ألف مسكن فقط لتأمين مأوى مؤقت لمئة ألف شخص يتطلب تأمين ميزانية قدرها 50 مليون دولار.

ولفت إلى أنهم سيقومون بجولة في المنطقة الأسبوع المقبل، لدراسة سبل تنفيذ تلك المشاريع، وقد يزورون بعد ذلك دولا مانحة، مثل: السعودية وقطر والكويت، فضلا عن وجود مشاورات مع دول أخرى، للمساهمة في تمويل الأنشطة الإغاثية لمسلمي الروهينغا.

back to top