محمد هنيدي يعد «صعيدي في الجامعة الأميركية 2»

نشر في 23-09-2017
آخر تحديث 23-09-2017 | 00:03
محمد هنيدي
محمد هنيدي
يعود الفنان الكوميدي محمد هنيدي إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب 6 أعوام، من خلال مسلسل "المدينة الفاضلة"، الذي سيعرض في رمضان 2018، ويتصدى لإخراجه سامح عبدالعزيز، الذي سبق أن تعاون معه في مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، ومن المتوقع أن تسند كتابة العمل إلى المؤلف أحمد عبدالله، وستقوم بإنتاجه شركة "العدل قروب".

وتدور فكرة المسلسل في إطار خيالي في أحد الأزمنة التاريخية، في إحدى المدن التي تتحول إلى مدينة فاضلة، ومن المقرر أن يعقد هنيدي جلسات عمل مع المؤلف والمخرج، للبدء في كتابة حلقات المسلسل، ثم اختيار فريق العمل، ليتسنى تصويره نهاية العام الحالي.

وعن كواليس رحلته الفنية، أشار هنيدي إلى أنه حينما قدم فيلم "صاحب صاحبه" عام 2002 بصحبة الفنان أشرف عبدالباقي. ذلك العمل الذي فشل بعد 4 أيام من طرحه بدور العرض، حيث علق هنيدي على ذلك قائلا: "الفيلم خبط في الحيط بعد 4 أيام"، معتبرا ان محمد سعد اكتسح الجميع بفيلم "اللمبي".

وكشف هنيدي عما قام به وقتها، حيث لم ينتظر سوى 4 أيام، خصوصا أنه لم يكن معتادا على الخسارة في السينما، ثم اتصل بالكاتب أحمد عبدالله ليطلب منه تقديم فيلم جديد سريعا.

وبالفعل خلال الوقت الذي يعرض فيه فيلم "صاحب صاحبه"، كان هنيدي يعمل على فيلم "عسكر في المعسكر"، الذي شارك في بطولته ماجد الكدواني ولقاء الخميسي وحسن حسني.

وعاد هنيدي إلى كواليس فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، الذي قدم قبل 20 عاما، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، ويتم في الوقت الحالي التحضير للجزء الثاني منه.

وتذكر هنيدي كيف تم ترشيح بعض الأبطال للمشاركة فيه، حيث أكد أن السقا كانت تربطه به علاقة أسرية قبل أن يشاركه البطولة، بينما حلت غادة عادل كوجه جديد في الفيلم، وكان مقررا لها أن تقدم دور الفتاة المحجبة في الفيلم، إلا أن اعتذار إحدى البطلات عن دور "عبلة" دفعهم إلى اختيارها من أجل الدور.

لذلك استقر صناع الفيلم على اختيار أميرة فتحي في دور الفتاة المحجبة، بينما كانت منى زكي تمتلك في رصيدها وقتها مسلسلا واحدا، وبعد مشاهدتهم لدورها في المسلسل استقروا على مشاركتها في الفيلم.

وكشف هنيدي عن موقف مفاجئ تعرض له بعد تقديم فيلم "همام في أمستردام"، حيث قدمت له عروض من أجل الغناء في الأفراح ولكنه رفضها.

back to top