الكويت تؤكد التزامها بتنفيذ القرارات الدولية حول العقوبات على بيونغ يانغ

نشر في 22-09-2017
آخر تحديث 22-09-2017 | 00:00
سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي
سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي
اكد سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي التزام الكويت بتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن العقوبات الصادرة بحق كوريا الشمالية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به معرفي لـ«كونا» قبيل مشاركته في اعمال الدورة العاشرة للمؤتمر المعني بتسهيل بدء نفاذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية المعروف بمؤتمر البند الرابع عشر والذي عقد في نيويورك امس الاول.

وقال معرفي ان الكويت اتخذت بالفعل عدة إجراءات تتماشى مع هذا الالتزام، واكد إدانة الكويت الشديدة لاي تجارب نووية تساهم في الاضرار بالأمن والسلم الدوليين «وانها تدين من هذا المنطلق جميع التجارب التي أعلنت عنها كوريا الشمالية وتدعوها الى الالتزام بالمعاهدات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وتدعوها للانفتاح على الحوار مع المجتمع الدولي».

واشار الى ان المنظمة واكبت باحترافية وفق مسؤولياتها التجارب النووية التي قامت بها كوريا الشمالية مؤخرا وبرهنت للعالم مدى فعالية منظومة التحقق التابعة لها ومدى الحاجة لتنفيذ هذه الاتفاقية.

وحول الدورة العاشرة للمؤتمر اكد السفير معرفي اهميتها قائلا ان دولة الكويت تولي أهمية قصوى لكافة القضايا والمسائل المتعلقة بنزع السلاح النووي وعدم انتشاره.

واشار الى ان دولة الكويت تشارك في اعمال هذا المؤتمر كأحد نواب الرئيس اضافة الى ترؤسها لجزء هام من اعمال الدورة الحالية معتبرا ان ذلك يأتي منسجما مع مواقف دولة الكويت في المساهمة بتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف معرفي ان دولة الكويت تشارك بفاعلية في اجتماعات اجهزة صنع السياسات التابعة للجنة التحضيرية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية ومقرها فيينا كما أنها لا تألو جهدا في دعم الجهود الرامية الى إدخال هذه الاتفاقية حيز النفاذ.

back to top