من الكويت نبدأ

نشر في 22-09-2017
آخر تحديث 22-09-2017 | 00:11
 دانة الراشد رأيته متجلياً على صفحات الجرائد الرئيسة، رأيته يبث الحماس والفرحة في قلوب المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، إعلان واحد كان قادراً على إيقاظ مشاعر السعادة والحنين في قلوب الآلاف من المواطنين والمقيمين.

«من الكويت نبدأ» هذا هو شعار الموسم الثقافي الأول لعام 2017-2018 في مركز جابر الأحمد الثقافي، والذي يحمل لنا في طياته الكثير من المفاجآت والعروض الفنية والموسيقية ذات الطابع الثقافي، حدث سعيد طال انتظاره ونفحة من تجدد ونقاء وسط الظروف العالمية والمحلية الشائكة، يأتينا الموسم الثقافي مبشراً بعودة الكويت إلى سابق عهدها من نهضة وإنتاج وتشجيع للفنون والثقافة، وكلنا أمل أن يتفوق حاضرنا على ماضينا في المزيد من التقدم والازدهار.

حلم طال تكوينه وسط موجة التزمُّت التي أصابتنا واستمرت عقوداً، حلم جميل تعسر مخاضه وآنت ولادته، فقد حان الوقت لأن تستكمل الكويت تاريخها الفني والثقافي البارز لتواكب الدول المتقدمة كما هي الحال مع شقيقاتها من الدول. بل ربما تكون هذه الموجة أكثر إثماراً، بحماس الطاقات الشبابية وخبرات المتمرسين والتي ستخلق حتماً نشاطاً سياحياً يعتد به.

الفن هو عماد رُقي جميع الأمم المتقدمة دون استثناء، وقد آن الأوان للارتقاء بالذائقة الفنية بعيداً عن الإسفاف، وأن تعود الثقافة جزءاً من حياة كل كويتي.

«دار الأوبرا»، وحديقة الشهيد، ومسرح عبدالحسين عبد الرضا، وغيرها الكثير من المراكز الثقافية، فسحات صغيرة من النقاء والأمل تتفتح على هذه الأرض، وهذا أول الغيث، وكلنا أمل أن يكون القادم أروع وأجمل. «من الكويت نبدأ» وإلى الكويت ننتهي، هكذا تكتمل دائرة العطاء ورد الجميل في صورة من الإبداع الملهِم، مع «مذكرات بحار» بدأنا، وينتظرنا غيرها الكثير من الجمال والسرور، فلنلقكم هناك.

back to top