الخالد يشارك في اجتماع «إصلاح الأمم المتحدة»

حضر «تشاوري» الجامعة العربية لبحث الملفات الإقليمية الساخنة

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 00:00
الخالد مشاركا في الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية
الخالد مشاركا في الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية
ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس الأول، وفد الكويت المشارك في الاجتماع رفيع المستوى المعني بإصلاح الأمم المتحدة، على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

يأتي هذا الاجتماع، الذي ترأس أعماله الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في إطار دعم جهود الإصلاح، التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لتفعيل دور أنشطة منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، وتمكين أجهزتها من القيام بدور أكثر فعالية وحيوية.

كما ترأس الخالد وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري برئاسة جيبوتي.

من جهة أخرى، ترأس الخالد وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للجنة الاتصال المعنية بفلسطين، الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

من جانب آخر، التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مع وزير خارجية مملكة السويد الصديقة مارغوت والستروم وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتم خلال اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى كل الصعد، كما تم استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما التقى الخالد وزير خارجية جمهورية السودان الشقيقة البروفيسور إبراهيم غندور، حيث بحثا سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، كما تم استعراض المواضيع والقضايا على الصعيدين الإقليمي والدولي.

والتقى الخالد مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حيث تم خلال اللقاء بحث آخر التطورات في الساحة اليمنية والجهود الدولية الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن.

وعلى صعيد متصل، التقى الخالد مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا، حيث تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات المتعلقة بالأزمة السورية والجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة.

back to top