الفارس: الاستعانة بـ «التعاونيات» لتمويل احتياجات المدارس

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 00:13
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح , وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح , وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس عن وجود مباحثات مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن السماح للجمعيات التعاونية بالمساهمة في تمويل المدارس الحكومية وسد بعض احتياجاتها، مشيراً إلى أن ذلك الأمر من شأنه المساهمة في تخفيف الأعباء عن الإدارات المدرسية وتقليص الدورة المستندية.

وصرح الفارس، أمس، عقب تفقده مدارس بمدينة جابر الأحمد، بأن «بعض المدارس يحتاج إلى أمور عاجلة، ونظراً لطول الدورة المستندية فيما يتعلق بتخصيص الميزانيات، ستعمل مساهمة الجمعيات التعاونية على معالجة هذه الأمور بشكل أسرع».

اقرأ أيضا

وأضاف أن «التربية» ستعمل لتوفير ميزانية لأعمال الهدم وإعادة البناء، وخاصة للمدارس غير المستغلة منذ أكثر من 10 سنوات، مؤكداً عزمه تقليل الكثافات الطلابية في مختلف المدارس الحكومية.

ولفت إلى أن الوزارة ترغب في مواجهة ظاهرة انتشار معاهد التدريس بالمساكن الخاصة، «غير أنها لا تملك السلطة في ذلك، وبحاجة إلى تعاون وزارات مثل الشؤون والتجارة والداخلية لإنهاء تلك المشكلة».

back to top