راتاجكوفسكي: شوهوني مع سبق الإصرار والترصد

نشر في 20-09-2017
آخر تحديث 20-09-2017 | 00:00
الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية ايميلي راتاجكوفسكي
الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية ايميلي راتاجكوفسكي
نددت الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية ايميلي راتاجكوفسكي، بالتعديلات الرقمية التي ادخلت على شفتيها وصدرها، على صورة غلاف إحدى المجلات الفرنسية المتخصصة بشؤون المرأة، ما أثار ردود فعل داعمة لها، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتبت الشابة البالغة 26 عاما على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لقد شوهوني مع سبق الاصرار والترصد، بعمل فوتوشوب على صورتي التي وضعوها على غلاف مجلتهم، وقاموا بتعديل شفتي وصدري بشكل مقزز".

وأضافت: "آمل أن يتوقفوا عن محاولة طمس ما يميزنا عن غيرنا والتغني بفرادتنا"، مرفقة الرسالة بصورتين لها.

وفي صورة غلاف المجلة الفرنسية في عددها الصادر في 15 سبتمبر تظهر شفتا وصدر العارضة أقل حجما، مقارنة بالصورتين اللتين نشرتهما، ورفضت المجلة التعليق.

وأثار تعليق الممثلة وعارضة الازياء الكثير من رسائل الدعم لها والانتقاد للمجلة.

وأتى ذلك رغم ان مقال المجلة عن راتاجكوفسكي يشير الى ان الشابة تعرضت في الماضي "لشكل غريب من التمييز" بسبب مقاسات جسمها.

وفيما يثير نحول العارضات الجدل بانتظام، بات القانون الفرنسي، اعتباراً من الأول من اكتوبر، يرغم على وضع عبارة "صورة معدلة" في الصور ذات الاستخدام التجاري، "عندما يكون المظهر الجسدي للعارضة عدل بواسطة برمجية لمعالجة الصور، لإضعاف الجسم او تسمينه".

وفي مارس، أثار ملصق الدورة السبعين لمهرجان كان جدلا بعدما تم التلاعب بصورة كلوديا كاردينالي.

وشاركت راتاجكوفسكي في فيديو كليب اغنية "بلورد لاينز" عام 2013، وفي فيلم "غون غيرل".

وفي حالة إميلي راتاجكوفسكي، في الاحتفاظ بلياقتها، يبدو أن الأمر وراثي، حيث اعترفت في أحد التقارير الإعلامية بأنها لا تحب ممارسة الرياضة: "ليس لديّ مدرّب، ولا أحب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية"، هكذا اعترفت إميلي ببساطة، ولكنها عزت لياقتها إلى النظام الغذائي الذي تتبعه، المفاجأة أنها لا تفرط في حميتها الغذائية، فالإفطار عبارة عن قهوة داكنة بلا إضافات، وبعض المعجنات الفرنسية، وفي الغداء السلطة أو شطيرة واحدة، اما وجبة العشاء فتحتوي على اللحوم.

وأشارت بأنها أحياناً تفرط في الطعام، ولكنها تعود مرة أخرى لتعوّض هذا الإفراط ببعض التوازن، بعودتها سريعا إلى نظام غذائي صحّي.

وتابعت: "أنا لست الشخص الذي يتناول الخضراوات طوال الوقت، أحب اللحوم كثيراً، ولكنني أسعى إلى الاتزان بقدر الإمكان، فأنا حريصة على أن أمنح جسدي الطاقة اللازمة له، مع الإبقاء على نظام غذائي صحّي ومتوازن".

وشددت على أنها لا تحب أن تقسو على نفسها، "أنا أحب أن أتناول الكب كيك، أو الكرواسون من وقت لآخر، وأعتقد أن من الجيد أن تعطي لنفسك استراحة من حين لآخر، حتى لا تشعر بالحرمان، فالسعادة هي جزء من الصحة".

وجاءت إميلي في المرتبة الرابعة في قائمة تضمنت 10 نساء ذوات الوجه الأكثر جمالا في العالم، بعد دراسة شاملة أجرتها د. جوليان دا سيلفا، وهي طبيبة إخصائية في الجراحة التجميلية، لمعرفة العوامل المؤثرة في جمال وجه المرأة.

ورسمت دا سيلفا بشكل رقمي، وجهها، واستخدمت أبعادا رياضية لـ "النسبة الذهبية" أو "النسبة الربانية" باسمها الآخر، والمُستخدمة أيضا في الفن والهندسة المعمارية.

وحظيت آمبر هيرد بالمرتبة الأولى في الدراسة، واحتلت المرتبة الثانية، كيم كارداشيان، وجاءت في المركز الثالث كيت موس، والرابعة إميلي التي وُلدت في إنكلترا وبدأت تعرض الأزياء عام 2004 عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها فقط، وحصلت على علامة 90.80%.

back to top