هروب لاعبي كاظمة وضعه في ورطة

ناصر التحق بالنهضة العماني... وإدارة النادي تطالب الاتحاد بموقف

نشر في 19-09-2017
آخر تحديث 19-09-2017 | 21:00
No Image Caption
كتب مهاجم كاظمة الدولي يوسف ناصر فصلا جديدا في أزمة اللاعبين الكويتيين مع أنديتهم، حيث وقع ناصر دون رغبة البرتقالي لمصلحة النهضة العماني، ليلتحق بزميله السابق في الفريق طلال الفاضل.

وكان ناصر تخلف عن تدريبات البرتقالي الأخيرة، قبل مواجهة القادسية المقررة غدا، في الجولة الثانية من دوري فيفا، حيث سمحت له إدارة الفريق بذلك بسبب ظروف عائلية، لكنها فوجئت، حسب أمين سر النادي يوسف بوسكندر، بتوقيع اللاعب مع أحد المتعهدين تمهيدا للانتقال الى الدوري العماني.

وقال بوسنكدر إن كاظمة خاطب اتحاد الكرة بشأن اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال طلال الفاضل، ويوسف ناصر، لاتخاذ الموقف القانوني، حسب المادتين 78 و98، ومفادهما ضرورة موافقة اتحاد اللعبة، والنادي الأصلي للاعب على انتقاله خارجيا، على أن يرفع أمر اللاعب المخالف للجنة الانضباط باتحاد الكرة، لاتخاذ ما يلزم.

واضاف ان كاظمة طالب اتحاد الكرة، بعدم تسجيل اللاعبين في اي ناد آخر حال عودتهما الى الكويت، والحفاظ على حقوق كاظمة، لافتا إلى أن خروج اللاعبين جاء بعد ان تعرضا لإغراءات مالية، من قبل أندية أخرى، تبحث عن مصلحتها دون أي مراعاة لحقوق الأندية الأخرى.

وأشار الى انه طالب مرارا بميثاق شرف بين الأندية، للحد من ظاهرة هروب اللاعبين، والوقوف في وجه الأندية الخارجية، لاسيما في عمان، للعبث بمواهب الكرة الكويتية، كيفما تشاء.

كتاب كاظمة الى اتحاد الكرة

وكشف بوسكندر ان إدارة كاظمة لم تقصر مع اللاعبين، وتقف دائما خلفهم، وتدعمهم ماليا ومعنويا لعبور الأزمات التي تمر بهم، مضيفا أن سياسة المنح في كاظمة تخضع دائما للمنطق، وبعيدا عن البهرجة الاعلامية.

وشدد على أن إدارة ناديه لن تتنازل عن حقوقها المادية والمعنوية تجاه اللاعبين، وستواصل دعمها لأبناء النادي من أجل المنافسة على البطولات في الموسم الحالي.

خصم ألف دينار

من جانبه، كشف ناصر السلمان، والد اللاعب يوسف ناصر، عن الأسباب التي دفعت نجله إلى الاقدام على هذه الخطوة المفاجئة، على حد قوله.

وقال السلمان إنه علم بخطوة انتقال يوسف من رئيس نادي كاظمة أسعد البنوان، مضيفا ان يوسف من أكثر اللاعبين في كاظمة الذين تلقوا عروضا داخلية وخارجية، لكن الرفض كان يواجه هذه العروض.

وبين ان يوسف، كغيره من اللاعبين، يبحث عن تأمين مستقبله، وخلال سنوات طويلة مع كاظمة لم يحقق هذا الأمر، وهو ما يدفعه إلى التفكير في طريقة تؤمن له هذا الجانب، وطالب كاظمة، وكل الأندية، بأن تتقبل عصر الاحتراف في كرة القدم، وتمنح اللاعبين فرصة للتعبير عن أنفسهم، والارتقاء بمستواهم، والأهم تأمين مستقبلهم ماديا.

وكشف ان يوسف فوجئ في الفترة الاخيرة بخصم ألف دينار من مستحقات الاحتراف الجزئي، بداعي غيابه عن بعض الحصص التدريبية، وهو ما اغضبه، لاسيما أن إدارة كاظمة أجلت حسم الموقف، ورد المبلغ، ليتمكن من الوفاء بالتزاماته.

back to top