«نقابة الأوقاف»: تطبيق البصمة على الجميع قرار خاطىء وغير مدروس

نشر في 19-09-2017 | 12:18
آخر تحديث 19-09-2017 | 12:18
No Image Caption
طالب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بندر النصافي مجلس الخدمة المدنية بالتراجع عن قرار تطبيق نظام البصمة على جميع الموظفين وإلغاء جميع الاستثناءات التي كان يتمتع بها بعض الموظفين بحسب مواقع وطبيعة العمل المناط بهم.

وقال النصافي في تصريح صحفي أن هذا القرار الذي صدر من ديوان الخدمة المدنية والمزمع تطبيقه مطلع شهر أكتوبر المقبل قرار خاطىء وغير مدروس لأنه لا يمت للواقع بصلة خاصة أنه سيحدث ربكة كبيرة وفوضى عارمة في إدارات العمل المهنية والتي تعتمد على العمل الميداني وهو ما جعلنا نستغرب من ديوان الخدمة المدنية الذي أوكلت له آلية تنظيم العمل لا ارباك موظفيه وشغلهم في متابعة البصمة وابعادهم عن العمل والإنتاج.

وأشار إلى أن هذا القرار بات مرفوضاً جملة وتفصيلاً من جميع العاملين في وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة ولهذا نطالب الديوان بالعدول عن تطبيق هذا القرار والرجوع عن القرار خير من جر آلية العمل إلى الفوضى.

وقال النصافي أن الواجب على ديوان الخدمة المدنية التعامل بكل شفافية ووضوح مع جميع الموظفين في الدولة وإذا كان يهدف إلى اجبار شريحة معنية من المسؤولين على التقاعد فهذا خطأ كبير لأن الديوان يملك من الصلاحيات الكثير والتي من خلالها يمكن له الوصول إلى هذا الهدف إذا كان يريد ذلك لا أن يتعامل بهذه الطريقة.

وطالب النصافي جميع أعضاء مجلس الأمة التدخل لوقف تطبيق هذا القرار وإيقاف الفوضى التي سيجلبها عند تطبيقه لأنه من غير المعقول قياس الموظف وأدائه وتميزه بالبصمة وترك الإنجاز والابداع في العمل فهذه قاعدة مقلوبة تحتاج إلى من يقومها.

وبين أن كل جهة يمكن لها التراجع عن أي قرار إذا ما اكتشفت خلل أو خطأ عند تطبيقه فلهذا فلا حرج على الديوان إن تراجع عن تطبيق هذا القرار بل سحظى باحترام وتقدير الجميع حيت يرجع إلى الحق ويقيم الموظفين والعمل والانجاز.

back to top