«المحاسبة»: آليات جديدة للتدقيق

الصرعاوي زار مكتب المساءلة الأميركي والبنك الدولي

نشر في 17-09-2017
آخر تحديث 17-09-2017 | 00:00
 الصرعاوي ووفد المحاسبة خلال زيارة أجهزة المساءلة الأميركية
الصرعاوي ووفد المحاسبة خلال زيارة أجهزة المساءلة الأميركية
ذكر رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي، أمس الأول، أن زيارة وفد الديوان لواشنطن تأتي وفق خطة ممنهجة للاستفادة من تجارب وخبرات أجهزة الرقابة العليا في الكثير من الدول، وفي مقدمتها مكتب المساءلة الاميركي بالولايات المتحدة، حيث تم تبادل المزيد من المعارف بالإجراءات الخاصة في عمليات التدقيق.

وقال الصرعاوي، لـ«كونا»، في ختام الزيارة التي استمرت يومين، إن ديوان المحاسبة بصدد التحول من النظام التقليدي في عمليات التدقيق إلى آليات وممارسات جديدة، منها التدقيق المبني على المخاطر، وتدقيق تكنولوجيا المعلومات، وما يتعلق بضمان الجودة حتى يتم الارتقاء بالعمل الرقابي.

وأوضح ان هناك خطة زمنية مقترحة ابتداء من 2018-2020، ولاقت ترحيبا من الجانب الاميركي، حيث ستكون هناك لقاءات متبادلة سنويا، إما في واشنطن أو في الكويت، إضافة الى ورش عمل وملتقيات علمية تغطي 4 مجالات رئيسية.

من ناحية أخرى، أفاد الصرعاوي بأنه على هامش الزيارة كان هناك لقاء مع البنك الدولي، تم خلاله نقل «طموحنا والتحديات التي يواجهها ديوان المحاسبة بالكويت في الارتقاء بالعمل المهني وتسليح جميع المدققين الذين هم عنصر اساسي في العمل بالمؤسسة في آخر المعارف بهذا الجانب، حيث إن البنك لديه الكثير من الممارسات مع الكثير من أجهزة الرقابة العليا، وكان هناك ترحيب كبير واستعداد لتقديم الكثير من جوانب الدعم الفني».

back to top