رئيس جامعة أستراليا الوطنية يزور الكويت لبحث تعزيز التعاون الأكاديمي

نشر في 16-09-2017 | 13:25
آخر تحديث 16-09-2017 | 13:25
البدر ورئيس جامعة أستراليا الوطنية البروفيسور غاريث ايفانز
البدر ورئيس جامعة أستراليا الوطنية البروفيسور غاريث ايفانز
يبدأ رئيس جامعة أستراليا الوطنية البروفيسور غاريث ايفانز غداً الأحد زيارة لدولة الكويت لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الكويت في المجالين التعليمي والأكاديمي.

وقال سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب البدر في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه أنه التقى بمدير مركز الدراسات الإسلامية والعربية أمين سيكل قبل زيارته لدولة الكويت التي تستمر حتى الـ 18 من الشهر الجاري.

وأكد البدر أهمية هذه الزيارة لتوطيد التعاون التعليمي والأكاديمي مع إحدى أهم الجامعات المرموقة على مستوى أستراليا ومركز الدراسات العربية والإسلامية التابع لها.

وأضاف أن رئيس الجامعة الأسترالية الذي يرافقه خلال الزيارة مدير مركز الدراسات العربية والإسلامية في الجامعة البروفيسور أمين سيكل سيلتقي بوزير التربية والتعليم العالي محمد الفارس ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله ورئيسة دار الآثار الإسلامية الشيخة حصة الصباح.

وذكر السفير البدر أن رئيس الجامعة الأسترالية سيقوم بإلقاء محاضرة بمعهد سعود الناصر الدبلوماسي تحت عنوان «أزمات القرن الواحد والعشرين».

يذكر أن جامعة أستراليا الوطنية تعد الجامعة الأولى على مستوى أستراليا وتحتل المرتبة الـ 22 على العالم وفقاً لتصنيف «كواكواريلي سيموندز» لعام 2017.

back to top