صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3599

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الألعاب الشتوية» الكويتي: تطوير ألعابنا استعدادا للبطولات.. إقليمياً ودولياً

  • 13-09-2017 | 13:50
  • المصدر
  • AFP

أكد نادي الألعاب الشتوية الكويتي حرصه على تطوير ألعابه الخمس التي يشرف عليها استعدادا للمشاركة في البطولات الخليجية والإقليمية والدولية المقبلة.

وقال نائب رئيس نادي الالعاب الشتوية خالد المطيري في تصريح صحافي اليوم الاربعاء ان الألعاب الخمس هي الاستعراض على الجليد وهوكي الجليد وسباقات السرعة داخل الصالة على الجليد والتزلج على الجليد والكيرلنغ (كرة الهدف على الجليد) وذلك لتشجيع الشباب من الجنسين على ممارسة أنواع الرياضة الشتوية الممتعة والتي باتت تستقطب عددا كبيرا منهم.

وأضاف المطيري أن النادي وقع رسميا عقدا مع المدربة الإيطالية أليس ليوبارديا  لتدريب  لاعبات المنتخب الكويتي في رياضة الاستعراض على الجليد (الفيجر) لمدة عام واحد قابل للتجديد استعدادا للمشاركة في البطولات على شتى المستويات.

وأوضح أن التعاقد مع هذه المدربة التي تتمتع بسمعة جيدة في مجال اللعبة وفي هذه المرحلة التي تعد انطلاقة حقيقية لهذه اللعبة الأولمبية الشتوية سيكون له دور مهم وفعال في تطوير وتحسين أداء اللاعبات.

وذكر أن عدد اللاعبات الممارسات لهذه الرياضة يبلغ الآن 21 لاعبة يتدربن يومي الأحد والثلاثاء كل أسبوع في صالة التزلج آملا أن يسهم وجود هذه المدربة العالمية في زيادة قاعدة ممارسات اللعبة تمهيدا لاختيار أفضلهن لتمثيل الكويت في المحافل الدولية.

وثمن المطيري الدعم المتواصل الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة لناديه "الذي أحدث أثرا إيجايبا في كل أنشطة النادي وكان من أهم الأسباب في تحقيق ناديه العديد من الإنجازات على المستويين الإقليمي والقاري إضافة إلى تمثيل الكويت في الدورات الأولمبية الشتوية التي تقام مرة كل أربع سنوات

يذكر أن منتخب الكويت لهوكي الجليد للسيدات ماض حاليا في استعداداته للمشاركة في بطولة (بانكوك) الدولية للعبة التي تنطلق في تايلاند 30 أكتوبر المقبل وتعد المشاركة الدولية الكويتية الأولى عقب تشكيل المنتخب من قبل نادي الألعاب الشتوية الكويتي بمشاركة عدد كبير من اللاعبات وبإدارة نسائية.