صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3545

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفنان غي مانوكيان اختتم مهرجانات صيدا الدولية بتحية للجيش اللبناني

تحولت الأمسية الختامية لمهرجانات صيدا الدولية في جنوب لبنان التي أحياها الفنان والموسيقي المبدع غي مانوكيان إلى مهرجان تأييد ودعم للجيش اللبناني تحية لشهدائه العسكريين، فألهب مانوكيان وفرقته الموسيقية الحفلة بأغانٍ وطنية حماسية تفاعل معها الجمهور، مشاركاً في تردادها والتلويح بالأعلام اللبنانية ورايات تحمل شعار المؤسسة العسكرية «شرف - تضحية - وفاء» وبمصابيح أجهزة الهواتف الخلوية في لوحة معبرة، أرادت من خلالها اللجنة المنظمة أن توجه رسالة وفاء إلى شهداء ساحة الشرف ومن ضحوا بحياتهم في سبيل الوطن.

مع أغنية «تسلم يا عسكر لبنان يا حامي استقلالنا»، ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لتضحيات شهداء الجيش اللبناني، لا سيما في معاركه الأخيرة ضدّ «داعش»، افتتحت الليلة الثالثة والأخيرة من مهرجانات صيدا السياحية في جنوب لبنان التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا، وتحت إشراف وزارة السياحة في لبنان.

استهلها الفنان والموسيقي غي مانوكيان بتحية إلى الجيش اللبناني وتضحيات شهدائه العسكريين من خلال كلمة قال فيها: «كنا آتين لنقيم حفلة موسيقية، لكن اليوم كما تعرفون يوم الجميع أحب أن يكون يوم حداد لنا... لكننا نعتبره عرساً لنا. فشعار الجيش اللبناني «شرف تضحية وفاء»، والجيش يبرهن كل يوم عن التضحية والشرف والوفاء لديه لهذا الوطن. باسمي وباسم كل الموسيقيين واللجنة المنظمة وباسم مدينة صيدا، اسمحوا لي بأن أطلب منكم أن نقف دقيقة صمت تحية لشهداء جيشنا الوطني».

حماسة وتكريم

عازفاً على «البيانو» ترافقه الفرقة الموسيقية خاطب مانوكيان الجمهور «صيدا .. اشتقتلكن»، ثم قدم على مدى نحو ساعتين باقة من أشهر المعزوفات الموسيقية والأغاني بين طربية شرقية، وشعبية لبنانية، وأجنبية حديثة بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية من أعماله الخاصة المميزة ومعزوفاته الجديدة وشاركته في بعضها غناءً الفنانة رنيم الشعار والمايسترو إيلي العليا الذي قاد الأوركسترا.

وكما بدأ الأمسية اختتمها مانوكيان بأغنية أهداها إلى الجيش فغنى «يا سيف لعالإعدا طايل»، فأشعل المدرجات حماسة وغناء وتلويحاً بالأعلام اللبنانية وشعار الجيش.

وفي الختام، كرّمت لجنة مهرجانات صيدا الدولية ممثلة برئيستها كاعين الفنان مانوكيان الذي يشارك في المهرجانات للسنة الثانية، فقدمت له درعاً تكريمية بمشاركة السعودي الذي ألقى كلمة حيا فيها الجيش اللبناني ونوه بإبداع الفنان مانوكيان وأثنى على جهود لجنة المهرجانات وسيداتها.

أعلام لبنانية وحضور لافت

كان المدعوون إلى الحفلة استقبلوا من اللجنة المنظمة بتوزيع الأعلام اللبنانية وشعار المؤسسة العسكرية التي لوح بها أيضاً الحضور الرسمي، فيما حضر أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري وعقيلته يرتديان القبعة العسكرية تحية للجيش وشهدائه.

وتقدّم الحضور الرئيس أمين الجميل وعقيلته السيدة جويس، والرئيس فؤاد السنيورة، والنائبان بهية الحريري وعاطف مجدلاني، والوزير السابق طارق متري، وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة، وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وفاعليات رسمية وأمنية ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ونائبه ابراهيم البساط، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ورؤساء عدد من بلديات المنطقة وفاعليات اقتصادية وأهلية، وجمهور حاشد ضاقت به مدرجات المهرجانات. وكان في استقبالهم رئيسة لجنة مهرجانات صيدا السياحية نادين كاعين وأعضاء اللجنة.

وسبقت الأمسية جولة للحضور الرسمي والمدعوين على سوق المأكولات والأطعمة المرافق والممتد على طول الممر المؤدي إلى ساحة المهرجانات.