بداية عام دراسي جديد

نشر في 09-09-2017
آخر تحديث 09-09-2017 | 00:05
 بشاير يعقوب الحمادي كل عام وأنتم بخير بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، أعاده الله علينا في كل سنة بالخير، وعلى جميع الإدارات والمعلمين والمعلمات والهيئات التعليمية، وعلى أبنائنا الطلاب والطالبات وجميع قطاعات الدولة.

أتمنى أن تكون سنة دراسية موفقة للجميع، وأتمنى النجاح والتوفيق لهم في جميع المراحل التعليمية الدراسية، وعلى صعيد المدارس نتمنى تخفيف العبء على الطلبة بالمطالب المدرسية والواجبات اليومية، فإن تسهيل العملية التربوية التعليمية، وتسهيل طرق التعليم والأساليب الحديثة بالتعليم، كل ذلك يرغّب التلاميذ في التعلم والإقبال على الدراسة والمدرسة.

وبالنسبة إلى المعلمين كذلك، بما أنني كنت في هذا المجال التربوي كمعلمة لغة عربية مدة عشر سنوات، فإن على الإدارات المدرسية تخفيف المهام الإدارية عن المعلمات والمعلمين، وعدم استنزاف طاقاتهم لكي يتفرغوا للتدريس داخل الفصول بلا تقصير.

فالهدف الأساسي من التعليم هو تعليم الطالب داخل الفصل المدرسي وإنتاج مخرجات ممتازة لخدمة الوطن ونفع المجتمع في جميع المجالات الاجتماعية والثقافية والتعليمية والمستقبلية للكويت، ورفع شأن بلدنا بين البلدان الأخرى، وأن نرتقي بين الشعوب.

فالتعلم أساس تقدم الأوطان وتطورها، ومخرجاته هي الثروة الأساسية للبلد، فعلينا التركيز والاهتمام بهذا المجال الحساس في الدولة، راجين أن تكون سنة دراسية موفقة للجميع، وكل عام وأنتم بخير.

back to top