«بلدية الأحمدي» تدشن رخصة البناء الإلكترونية

استكمال تنفيذ البرنامج في الفروانية والجهراء نهاية العام الجاري

نشر في 05-09-2017 | 13:42
آخر تحديث 05-09-2017 | 13:42
No Image Caption
دشنت بلدية محافظة الأحمدي رسمياً إصدار رخصة البناء الكترونياً أمس الثلاثاء في مبنى بلدية محافظة الأحمدي بحضور نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الأحمدي وحولي م. فهد العتيبي ومدير فرع بلدية سعود الدبوس ومدير إدارة التراخيص الهندسية فلاح العازمي، وذلك إستكمالاً لتطبيق مشروع النظام الآلي بشأن تراخيص البناء بعد تطبيقها بشكل فعلي في محافظات مبارك الكبير وحولي والعاصمة في الفترة الماضية على أن يتم تدشينها في محافظتي الجهراء والفروانية قبل نهاية العام الجاري.

من جانبه، أعلن نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الأحمدي وحولي م. فهد العتيبي أن بلدية محافظة الأحمدي أصدرت أمس أول رخصة بناء إلكترونياً، مشيراً إلى أن البرنامج يتيح إعادة المعاملة للمكتب الهندسي في حال وجود ملاحظات من قبل المهندس المختص، وبعد التأكد وجود الرأي المساحي وأيضاً التنظيمي وكذلك تعهد الإشراف لإصدار رخصة البناء بشكل فوري بوقت قياسي.

وقال العتيبي أن الآلية المتبعة طبقاً للبرنامج الالكتروني تجعل آلية الكشف وتصوير المواقع عن طريق الديجيتال سيرفس، مؤكداً أن البرنامج سيتم تطبيق في كافة المحافظات قبل انتهاء العام الجاري بعد استكمال تطبيقه في محافظتي الجهراء والفروانية.

وأضاف العتيبي بأن تدشين خدمة النظام إصدار التراخيص البناء إلكترونياً أتت بناء على إستراتيجية الزمنية التي وضعها مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي وبإشراف ومتابعة مباشرة منه وتوجيهات وزير الأوقاف وشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري بهدف تطوير العمل وتقديم خدمة أفضل في بلدية الكويت إيماناً منها بالمساهمة في النهضة العمرانية في دولة الكويت.

وفي الختام أشاد العتيبي بدور فرع بلدية محافظة الأحمدي و إدارة مركز نظم المعلومات بإنجاز تدشين الخدمة في الوقت المحدد وفقاً للجدول الزمني الموضوع.

back to top