قطار العام الدراسي الجديد ينطلق غداً بـ 80 ألف معلم وإداري

دوام طلبة الصف الأول الابتدائي الأحد و«المتوسط» الاثنين و«الثانوي» 17 الجاري

نشر في 04-09-2017
آخر تحديث 04-09-2017 | 00:03
عودة الطلبة إلى المدارس (أرشيفية)
عودة الطلبة إلى المدارس (أرشيفية)
يباشر معلمو وإداريو مدارس وزارة التربية في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط دوامهم صباح غد، في حين يتبعهم زملاؤهم في المرحلة الثانوية صباح الأحد المقبل بالتزامن مع بدء دوام طلبة الصف الأول الابتدائي، ليتبعهم طلبة بقية المراحل تباعاً.
ينطلق العام الدراسي الجديد 2017/2018 صباح غد الثلاثاء بانتظام نحو 80 ألفاً من الهيئات التعليمية والإدارية في مدارس وزارة التربية، حيث يباشر المعلمون والإداريون في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط، إضافة إلى الموجهين الفنيين لمختلف المواد الدراسية، أعمالهم صباح غد الثلاثاء 5 سبتمبر، في حين يلتحق بهم زملاؤهم في المرحلة الثانوية صباح 10 الجاري.

ويباشر الطلبة دوامهم المدرسي اعتبارا من الأسبوع المقبل، حيث يبلغ عدد الطلبة نحو 450 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية، إذ يباشر طلبة الصف الأول الابتدائي دوامهم في 10 الجاري يتبعهم طلبة بقية صفوف المرحلة الابتدائية وطلبة المرحلة المتوسطة في 11 منه، في حين ينطلق دوام الأطفال في مرحلة الرياض 12 الجاري، ويباشر طلبة المرحلة الثانوية دوامهم المدرسي صباح الاحد 17 منه، وذلك بحسب القرار الخاص بمواعيد دوام الطلبة والمعلمين والعطل الرسمية في وزارة التربية.

عقود الصيانة

وبينما وقعت وزارة التربية عقود صيانة جديدة مع عدد من الشركات المتخصصة بقيمة إجمالية بلغت 450 ألف دينار، وذلك لإتمام أعمال الصيانة اللازمة للمدارس في مختلف المناطق التعليمية، أكد المديرون العامون جاهزية مدارسهم لاستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أنه بتعليمات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس تم توقيع عقود الصيانة للمناطق التعليمية الست مع عدد من الشركات المتخصصة بعد توفير قطاع المالية للمبالغ المالية اللازمة لهذه العقود والتي بلغت 450 ألف دينار موزعة على المناطق التعليمية بواقع 75 ألف دينار لكل منطقة، لافتة إلى أن الشركات بدأت فعليا تنفيذ بعض الاعمال حتى قبل توقيع العقود.

وأشارت المصادر إلى أن توقيع العقود تم الاربعاء الماضي قبل عطلة العيد وذلك للاستفادة من ايام عطلة العيد والأيام التي تليها لتنفيذ الاعمال المطلوبة من صيانات بسيطة في بعض المدارس، لافتة إلى أن اغلب الصيانات تعتبر من النوع البسيط هذا العام نتيجة قيام الوزارة بأعمال صيانة كثيرة العام الماضي لاسيما فيما يخص التكييف والتمديدات الكهربائية وغيرها، الأمر الذي ساهم في تقليل الحاجة إلى صيانات كبيرة هذا العام.

back to top