«غوغل» تكشف عن اسم نظام آندرويد الجديد

نشر في 26-08-2017
آخر تحديث 26-08-2017 | 00:04
No Image Caption
كشفت «غوغل» عن الاسم التجاري لنسخة اندرويد الجديدة تحت اسم Android Oreo للإصدار الرسمي الثامن من الاندرويد. وبهذا فإن الشركة أعادت التعاون مع نستله بعد نسخة الرابعة التي جاءت باسم كيت كات.

«غوغل» تكشف عن اسم نظام آندرويد الجديد

وسيتاح نظام أوريو ضمن مشروع اندرويد مفتوح المصدر لتحصل عليه الشركات والمطورين، وتضيف تعديلاتها الخاصة قبل إطلاقها لهواتفها.

كالعادة وبعد ساعات فقط من الكشف بدأت «غوغل» مباشرة في بث التحديث لهواتف الشركة المدعومة من فئتي بكسل ونيكسوس. التحديث يعتبر جزءاً من التحديثات للهواتف المسجلة في برنامج البيتا للنظام، وهذا يعني ان الذين قاموا بتحميل النسخ الاختبارية من النظام سيحصلون على التحديث بشكل أسرع من بقية المستخدمين.

النسخة الجديدة تضيف إلى «اندرويد» مميزات كثيرة كانت مفقودة في النسخ السابقة، ومن أهم المميزات أصبحت التنبيهات أكثر دقة من خلال Notification Channels. وهي طريقة جديدة تُساعد في ترتيب التنبيهات الواردة من التطبيقات، حيث يمكن تقسيم التنبيهات إلى قنوات، لجمع التنبيهات المتشابهة معاً مثل جمع التنبيهات الخاصة بشخص ما عبر تطبيقات الدردشة المختلفة، ما يجعلها أكثر وضوحاً. بالإضافة لميزة الملء التلقائي من خلال Autofill APIs حيث يتيح النظام للمستخدمين تفعيل ميزة الملء التلقائي على التطبيقات الموجودة على الجهاز، وهو ما يساعدهم على تسجيل الدخول بشكل أسرع وحماية بياناتهم.

كما يساعد النظام بتحسين عمر البطارية من خلال Background Limits، بالإضافة إلى ميزات عديدة أخرى.

back to top